ليفربول يريد خطف هدف ريال مدريد

ليفربول يريد خطف هدف ريال مدريد

وكالات

تتجه النية لدى المسؤولين في نادي ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع الفرنسي الدولي دايوت أوباميكانو نجم دفاع نادي آر بي لايبزيح الألماني، والهدف الحيوي لنادي ريال مدريد الإسباني، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وقد يسدل أوباميكانو الستار على مشواره الكروي في آر بي لايبزيج، بعد انتهاء الموسم الحالي، برغم أنه جدد عقده مع النادي.

ويتضمن عقد أوباميكانو، وفقا لتقارير صحفية، مع آر بي لايبزيج شرطا جزائيا بقيمة 36.5 مليون جنيه إسترليني، والذي سيتم تفعيله الصيف المقبل، ما يعني أن كل الأندية الكبرة ستطارد صخرة دفاع منتخب «الديوك».

وذكرت صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية أن ليفربول قد يتخذ قراره بدخول المفاوضات الخاصة بضم دايوت أوباميكانو، والتي يتصدرها مواطنه مانشستر يونايتد الذي يبدي رغبة قوية في الحصول على خدمات اللاعب، بعدما نجح في التأهل للمنافسة على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج)، واحتمالية منافسته في العديد من المسابقات.

وفي الميركاتو الصيفي الماضي تعاقد مانشستر يونايتد مع الهولندي الدولي دوني فان دي بيك من نادي أياكس أمستردام الهولندي، كما حصد أيضا على توقيع الأوروجواياني المخضرم إدينسون كافاني نجم هجوم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي السابق.

ويتطلع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إلى التعاقد مع لاعب جديد في مركز قلب الدفاع في الصيف المقبل، حيث استقبلت شباك الريدز 11 هدفا خلال مبارياته الأربعة الأولى في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) هذا الموسم، وهو رقم غير مسبوق، علما بأن ويست بروميتش الإنجليزي هو النادي الوحيد الذي يفوق ليفربول في عدد الأهداف التي استقبلتها شباكه.

ونجح ليفربول في التعاقد مع اليوناني الدولي كوستاس تسيميكاس نجم نادي أولمبياكوس اليوناني، والبرتغالي ديوجو جوتا، والإسباني الدولي تياجو ألكانتارا من بايرن ميونخ الألماني قبل انتهاء الميركاتو الصيفي في الخامس من أكتوبر الجاري.

كما باع ليفربول كلا من ريان برويستر إلى نادي شيفيلد يونايتد نظير ما قيمته 18 مليون جينه إسترليني، كما باع أيضا ماركو جروجيتش إلى بورتو البرتغالي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى