مانشستر سيتي يضم نجم بنفيكا

مانشستر سيتي يضم نجم بنفيكا

وكالات

في واحدة من أهم صفقات الفريق الإنجليزي استعداداً للموسم الجديد، كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن ضمه للمدافع الدولي البرتغالي روبن دياز، من نادي بنفيكاالبرتغالي.

ووفقا للاتفاق بين الطرفين والذي كشفت عنه صحيفة (ديلي ميل) البريطانية اليوم الاثنين، فإن مانشستر سيتي سيدفع 58 مليون يورو مقابل التوقيع مع روبن دياز، فضلاً عن موافقته على انتقال مدافعه الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي لصفوف بنفيكا مقابل 15 مليون يورو.

وأعلن بنفيكا في بيان له أنه توصل الى اتفاق مع مانشستر سيتي على انتقال دياز (23 عاما) لصفوفه مع مكافآت بقيمة 3,6 ملايين يورو استنادا الى النتائج التي سيحققها فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا، موضحاً أن الصفقة ستتم بعد الفحوص الطبية التي سيجريها اللاعب في مانشستر.

وسيخلف قطب الدفاع الدولي البرتغالي (23 مباراة دولية) الذي كان ناشئاً في بنفيكا، قطب دفاع منتخب الأرجنتين أوتاميندي (32 عاما) الذي يعرف جيدا كرة القدم البرتغالية كونه لعب مع بورتو في الفترة بين صيف 2010 ويناير 2014.

كان مدرب بنفيكا جورج جيسوس أوضح في نهاية الأسبوع الماضي أن رحيل روبن دياز أصبح ضرورة لتحقيق التوازن المالي للنادي بعد خسارته أمام باوك سالونيكي اليوناني (1-2) في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون دياز ثاني مدافع يعزز صفوف مانشستر سيتي بعد الدولي الهولندي ناثان أكي القادم من بورنموث مقابل 45,30 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى