كلوب يكشف مزايا استثنائية في ألكانتارا

كلوب يكشف مزايا استثنائية في ألكانتارا

وكالات

مدح الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي مجددا الإسباني الدولي تياجو ألكانتارا نجم وسط الريدز، مؤكدا أن لديه رؤية استثنائية، وأنه الصفقة المُثلى لليفر.

وانضم ألكانتارا إلى ليفربول قادما من نادي بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي في الشهر الماضي بموجب صفقة قوامها 25 مليون جنيه إسترليني، بعد أن حصد 11 بطولة في مواسمه الـ12 الأخيرة رففة العملاق البافاري ومن قبله نادي برشلونة الإسباني.

ولم يخيب تياجو ألكانتارا ظن كلوب فيه، حيث قدم أوراق اعتماده لدى الأخير في مباراة ليفربول وتشيلسي الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) بعد أن شارك إحتياطيا وأنجز 75 تمريرة ناجحة، هي الأكثر للاعب كرة قدم يلعب 45 دقيقة على الأقل في مباراة في البريميرليج.

وقال كلوب إن مهارة ألكانتارا، 29 عاما، تجعله لاعبا مهما ومثيرا، لكنه أصر على أن الإسباني الدولي يبدي حرصا مستمرا على مواصلة تطوير أدائه.

وأوضح كلوب في تصريحات أدلى بها لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية قبيل مباراة ليفربول وآرسنال المرتقبة مساء اليوم الإثنين: «تياجو لاعب كرة جيد جدا».

وأوضح كلوب: «لقد شاهدتموه أمام تشيلسي، وبعض الأشياء الطبيعية بالنسبة له، ليست كذلك للاعبين آخرين، لكننا فزنا بلقب الدوري الإنجليزي، وفزنا بلقب دوري أبطال أوروبا دون تياجو، وهو فاز مع بايرن ميونخ، ولذا فإنه لاعب مثالي بالنسبة لنا، لكن يجب أن يتعود علينا ونتعود عليه».

وأضاف كلوب: «هناك أشياء خاصة جدا تميزه كلاعب كرة قدم عن اللاعبين الآخرين، فهو صاحب رؤية استثنائية، ويمتلك أيضا مهارات فنية جيدة جدا، ناهيك عن قدرته الفائقة على التمرير الجيد، وهذا هو تياجو على وجه التحديد».

وواصل: «هو (ألكانتارا) مجموعة من الأشياء المميزة».

وتابع كلوب، المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني السابق: «وفوق هذا وذاك، هو شخصية أروع ما يكون، هو شخص رائع حقا حينما تمنحه الكرة، تراك طفلا، وحينما تأخذ منه الكرة، يكون ناضجا وذو خبرة كروية، ولديه اهتمام بأمور كثير، وكل تلك الأنواع من الأشياء».

وأتم: «والأجمل من هذا وذاك أنه يرغب في التعلم بصفة مستمرة، وهذا شيء مهم جدا للاعب الكرة».

وانضم تياجو ألكانتارا إلى صفوف ليفربول هذا الصيف مع كل من البرتغالي الدولي ديوجو جوتا، واليوناني الدولي كوستاس تسيميكاس.

زر الذهاب إلى الأعلى