شيبا: “اللاعبون أظهروا نضجا كبيرا وإصرارهم ترفع له القبعة.. سنخوض مباراة مالي بنفس التوجه ونتمنى أن نكون موفقين”

أشاد سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بلاعبيه بعد تحقيق بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، عقب التغلب على إيران بالركلات الترجيحية (4-1).

وقال شيبا في تصريح تلفزي أعقب اللقاء: “اللاعبون يستحقون تحية كبيرة منا، لقد أظهروا نضجا كبيرا اليوم. كنا نعلم صعوبة المباراة، وفي هذا السن من الصعب أن يلتزموا بطريقة لعب قاسية عليهم لفترة طويلة”.

وتابع: “كنا نعلم أن المباراة ستشكل لنا صعوبات على المستوى البدني لمدة ساعة، كان علينا الصمود والبقاء منظمين، لأننا كنا نعلم أنه ابتداء من الدقيقة 55 سنتمكن من إظهار إمكانياتنا”.

“في نهاية الشوط الثاني سيطرنا تقريبا على مجريات المقابلة، بامتلاك الكرة والوصول إلى الشباك، لكن استقبلنا هدف. اكتشفنا ميزة كبيرة لدى هذه المجموعة وهي القوة الذهنية، والقدرة على الصمود والالتزام بالتنظيم رغم الخسارة وضيق الوقت. إصرارهم ترفع له القبعة“، يضيف شيبا.

وأردف: “الضغط موجود، لكن يجب أن نتحمله نحن، وحاولنا ألا يكون على اللاعبين، لذلك شاهدناهم متحررين. واجبنا والأجر الذي نتقاضاه يستلزم علينا أن نتقبل الأشياء السيئة في كرة القدم، أي كل ما هو انتقادات وضغوطات ونحاول إبعادها عن اللاعبين وتعزيز ثقتهم، إضافة إلى إمكانياتهم الفنية التي يتميزون بها، هذا جزء من عملنا”.

وفي حديثه عن المباراة المقبلة، والتي ستجمع “أشبال الأطلس” بمالي في ربع النهائي، قال شيبا: “سنخوض هذه المقابلة بنفس التوجه والأفكار. الخصم سيكون مختلفا بإمكانيات مختلفة. نتمنى أن يرتاح اللاعبون خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وآمل أن نكون موفقين في الاختيارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى