ديمبيلي التحدي الكبير لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

أثار عثمان ديمبيلي، اللاعب الفرنسي السابق لبرشلونة، جدلاً واسعًا بأدائه الرائع مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

انتقل ديمبيلي إلى صفوف باريس سان جيرمان من برشلونة مقابل 60 مليون يورو، ورغم تعرضه لانتقادات من الجماهير الكتالونية بسبب رغبته في الرحيل، إلا أنه أظهر قدراته الفنية مع الفريق الفرنسي.

إعلان

ومنذ الوصول إلى برشلونة قادمًا من رين عام 2016، غاب ديمبيلي عن 263 مواجهة مختلفة، ما جعل الكثيرين يصفونه باللاعب الزجاجي، في ظل كثرة معاناته من الإصابات المختلفة، الأمر الذي أسعد البعض بعد رحيله صوب الدوري الفرنسي.

عثمان ديمبيلي يصدم برشلونة

خلال موسمه الأول، لم ينجح ديمبيلي في تقديم الكثير مع باريس سان جيرمان، حيث خاض 36 مواجهة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 3 أهداف مع تقديم 14 تمريرة حاسمة.

واكتفى اللاعب بتسجيل هدف وحيد خلال موسمه الأول في الدوري الفرنسي، وجاء ذلك في شباك موناكو بالأسبوع الثالث عشر، وتحديدًا في الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني للعام الماضي 2023.

ومنذ ذلك الوقت، صام عثمان ديمبيلي عن التهديف واكتفى بتقديم 14 تمريرة حاسمة في مشواره مع باريس سان جيرمان، ما جعله مادة للسخرية من مشجعي فريقه السابق برشلونة.

كن ديمبيلي فاجأ الجميع بتسجيل هدفين في شباك برشلونة خلال مواجهتي الذهاب والإياب، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ففي مباراة الذهاب تمكن ديمبيلي من تسجيل هدف فريقه الأول من تسديدة صاروخية في الدقيقة 48، سكنت شباك الحارس شتيغن، فيما عاد للتسجيل في لقاء الإياب عند الدقيقة 40، ليلعب دورًا مؤثرًا في وداع برشلونة للمسابقة الأوروبية.

ولم يتوقف تألف ديمبيلي عند هذا الحد، حيث تسبب في احتساب ركلة جزاء لصالح باريس سان جيرمان في لقاء الإياب، الذي حاز خلاله لقب أفضل لاعب بالمباراة، وفقًا للجائزة المقدمة من الجهات المنظمة.

وحرص عثمان ديمبيلي على الاحتفال بطريقة هستيرية عند تسجيله هدفًا في شباك برشلونة خلال مواجهة الذهاب، الأمر الذي دفع جماهير النادي الكتالوني لإطلاق صافرات الاستهجان عند استقباله إيابًا في لويس كومبانيس، لكن هذا الاستقبال الساخن لم يمنع المهاجم الشاب من تسجيل هدف آخر ومساعدة باريس سان جيرمان على التأهل، حيث رصدت عدسات الكاميرا ديمبيلي يبتسم بطريقة ساخرة على مقاعد البدلاء، عند خروجه في الدقيقة 88.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى