المقاعد الأوروبية تثير الحماس في الدوري الفرنسي

تشتد المنافسة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، مع الاقتراب من خط النهاية في الدوري الفرنسي، بينما لا تزال العديد من الفرق، تسعى لتجنب الهبوط.

وفاز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي خلال الأسبوع الماضي، وحصل على إجازة لمدة أسبوع على غرار مارسيليا بسبب ارتباط الفريقين بدوري أبطال أوروب والدوري الأوروبي على الترتيب.

إعلان

وضمن ستاد بريست لنفسه مكانا في بطولات أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه الثمين على مضيفه رين.

كما أن نادي منطقة بريتانيي على وشك التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ستاد بريست، المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف موناكو، وبفارق نقطة واحدة عن ليل رابع الترتيب، قبل مباراة السبت على أرضه ضد نانت.

وقال مدرب بريست إريك روي “الموسم الماضي ضمنا البقاء قبل 3 مباريات من نهاية الموسم.. اليوم ضمنا مقعدا في أوروبا، وهذا أمر رائع”.

ولا يزال نيس صاحب المركز الخامس في المنافسة أيضًا، بعد 4 مباريات متتالية دون هزيمة، ويتأخر بفارق 4 نقاط عن ليل، على الرغم من عدم لعبه في نهاية هذا الأسبوع بسبب تأجيل مباراته ضد باريس سان جيرمان.

ويمكن لفريق موناكو أن يضمن المركز الرابع على الأقل، إذا فاز على كليرمون فوت صاحب المركز الأخير، بينما يخوض ليل قمة نارية أمام ليون.

ولا يزال ليون في المنافسة الأوروبية بعدما كان قبل مراحل مهددا بالهبوط عندما جمع 7 نقاط فقط في 14 مباراة.

لكن مدربه بيار ساج، حول حظوظه منذ تعيينه خلفا لفابيو جروسو، ويتطلع الآن إلى العودة إلى المنافسة الأوروبية للمرة الأولى منذ وصوله إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي قبل عامين.

وقال ساج بعد الفوز على موناكو “سنحاول حصد أكبر عدد ممكن من النقاط لتحقيق هذا الهدف”.

وأضاف “لاعبو فريقي قادرون على قلب الطاولة لاستعادة التقدم”، في إشارة إلى تأخره 0-1 أمام موناكو قبل الفوز 3-2.

ويملك ليل، فرصة كي يقترب من دوري أبطال أوروبا، حال فوزه، لكن ليون حقق الانتصار في 5 مباريات في الدوري خارج أرضه حتى سقوطه أمام باريس سان جيرمان (1-4) الشهر الماضي.

ولا تزال معركة تفادي الهبوط مفتوحة على مصراعيها، حيث تفصل 7 نقاط فقط بين كليرمون فوت صاحب المركز الأخير، ونانت الرابع عشر.

وأنعش كليرمون فوت، آماله الضئيلة في البقاء بفوزه الكبير على ريمس 4-1 الأسبوع الماضي، وسيحتاج إلى أداء كبير آخر في موناكو.

ويتخلف كليرمون فوت بفارق 4 نقاط عن ميتز آخر الناجين من الهبوط، والذي تنتظره قمة لا يستهان بها أمام رين، أما لوهافر (29 نقطة) سوف يستضيف ستراسبورج في اليوم ذاته.

وسيخوض لوريان صاحب المركز 17 برصيد 26 نقطة، رحلة صعبة إلى لانس، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة، ويلعب تولوز مع مونبلييه، فيما تأجلت مباراة ريمس مع مارسيليا إلى 15 مايو.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى