أزمة في الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي “الكونفدرالية”

كشف الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، عن موقف محمود عبد الرازق شيكابالا من المشاركة في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ضد نهضة بركان.

وحجز الزمالك مقعدًا في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بانتصاره على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة في إياب دور نصف النهائي، بعد التعادل سلبًا من دون أهداف ذهابًا في القاهرة.

إعلان

وصرح طبيب الزمالك المصري: “شيكابالا تعرض للإصابة في العضلة الأمامية خلال رحلتنا في غانا، وهي إصابة قوية بعض الشيء، هو لاعب محترف لكنه تعرض لإصابة قوية في التمرين”.

وكان شيكابالا تغيب عن مباراة الزمالك ضد دريمز في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بسبب الإصابة. وأضاف طبيب النادي في تصريحاته: “مدة غيابه تصل إلى 4 من 6 أسابيع، وهو بعيد تمامًا عن المشاركة في نهائي كأس الكونفدرالية، فطبيعة إصابته تتطلب التعامل معها بطريقة مناسبة حتى عودته”.

وبخصوص حالة مصطفى الزناري ومصطفى شلبي، قال أسامة: “لقد فضلت عدم استكمال الزناري مباراة خوفًا من تفاقم الإصابة، بشكل عام فإنه -وفقًا للفحوصات المبدئية لإصابة الثنائي- من الصعب أن يوجدا في ذهاب النهائي، لأنهما تعرضا لإصابتين قويتين”.

وتعرض الثنائي للإصابة في انتصار الفريق على البنك الأهلي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري.

وتابع محمد أسامة: “مصطفى الزناري أراد أكمل المباراة رغم إصابته بشد في العضلة الخلفية، لكننا أردنا الحفاظ عليه خوفًا من تفاقم الإصابة”.

واختتم: “لقد بدأنا مباشرة في وضع خطة للعلاج من أجل محاولة تجهيزهما للنهائي، لكن فرص لحاقهما بمباراة الذهاب ليست بالكبيرة، وبشكل عام لن نخاطر بإشراك أي لاعب غير جاهز طبيًّا مهما كانت الأسباب”.

ويوجد الزمالك في المركز الثاني عشر ببطولة الدوري المصري برصيد 24 نقطة، بعد خوضه 14 مباراة في نسخة الموسم الجاري.

ويحل الزمالك ضيفًا في ذهاب النهائي على نهضة بركان في المغرب يوم الأحد 12 ماي، على أن يستضيفه على استاد القاهرة الدولي يوم 19 من الشهر ذاته.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى