خوسيلو..من طلب رابطاً لمشاهدة مباراة ريال مدريد إلى قيادة الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا

هل يمكن لأحد أن يمنحني رابطًا جيدًا لمشاهدة مباراة ريال مدريد؟” جملة كتبها خوسيلو ماتو على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” قبل 12 عاما.

ولم يكن يرى خوسيلو في أجمل أحلامه، أنه سيقود فريقه المفضل ريال مدريد، للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

إعلان

خوسيلو الذي ظهر قبل عامين في العاصمة الفرنسية باريس لدعم ريال مدريد في النهائي ضد ليفربول الإنجليزي، سيكون في النهائي هذا العام ولكن في الملعب وليس من مدرجات ملعب “ويمبلي” كما اعتاد سابقًا.

 

بدأ خوسيلو مسيرته في صفوف شباب سيلتا فيجو، قبل أن يشتريه ريال مدريد في صيف 2009 لتدعيم فريق الشباب، وتألق بشدة حيث سجل 40 هدفا خلال 72 مباراة مع الميرنجي.

ولم ينجح خوسيلو في فرض نفسه على الفريق الأول، ليتم بيعه لهوفنهايم الألماني في أغسطس 2012.

وخاض عدة تجارب مع أندية آينتراخت فرانكفورت وهانوفر وستوك سيتي وديبورتيفو لاكورونيا ونيوكاسل ما بين الإعارة والبيع النهائي، حتى استقر به الحال في صيف 2019 بديبورتيفو ألافيس.

وانتقل بعد 3 سنوات لصفوف إسبانيول، وبات لاعبا لا غنى عنه في تشكيل النادي الكتالوني، وتألق الموسم الماضي بتسجيل 16 هدفا ليكون ثالث الهدافين في الليجا، رغم هبوط فريقه لدوري الدرجة الثانية.

 

شارك خوسيلو مع منتخبات إسبانيا تحت 19 و20 و21 عاما، لكنه لم يتلق أي دعوة للمشاركة مع المنتخب الأول حتى بلغ عامه الـ33.

في 17 مارس 2023، تلقى خوسيلو أول استدعاء له للمنتخب الوطني الإسباني لخوض مباريات تصفيات بطولة كأس أوروبا 2024 ضد النرويج وإسكتلندا.

وشارك كبديل في مباراة النرويج في 25 مارس، مما جعله أكبر لاعب دولي جديد لإسبانيا منذ عام 2006، وسجل هدفين في دقيقتين لمساعدة إسبانيا على تحقيق الفوز بنتيجة 3-0.

في 15 يونيو 2023، سجل هدف الفوز لإسبانيا في الدقيقة 88، بعد أربع دقائق فقط من دخوله كبديل، ليقود الفريق للفوز بنتيجة 2-1 على إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم، وشارك في النهائي ضد كرواتيا حيث توج الماتادور باللقب.

 

قررت إدارة ريال مدريد التعاقد مع خوسيلو، على سبيل الإعارة من صفوف إسبانيول الصيف الماضي، كصفقة مؤقتة، بعد رحيل كريم بنزيما لاتحاد جدة السعودي وفسخ التعاقد مع ماريانو دياز بشكل ودي.

وجاء قرار إدارة الملكي بضمه، ليكون ورقة بديلة على مقاعد البدلاء حسب الاحتياج له، رغم كونه المهاجم الصريح الوحيد في قائمة ريال مدريد طوال الموسم.

وكان متوقعًا اعتماد أنشيلوتي على الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس في الخط الهجومي، مع عدم إبرام أي صفقة هجومية أخرى، في انتظار إتمام التعاقد مع كيليان مبابي بنهاية الموسم الحالي.

 

منذ الوهلة الأولى ويدرك خوسيلو أن دوره مجرد لاعب بديل في ريال مدريد، وحال نجح في إثبات نفسه، سيحافظ على هذا الدور خلال الفترة المقبلة.

صاحب الـ34 عاما رغم كبر سنه، لكنه قاتل من أجل فرصته، وحين يحظى بعدد دقائق للمشاركة يثبت نفسه لأنشيلوتي.

وشارك خوسيلو في 46 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، وسجل 16 هدفًا وصنع 3 أخرى، بمعدل هدف كل 120 دقيقة.

 

أكد خوسيلو مرارًا وتكرارًا أنه يحلم بالاستمرار في صفوف فريقه المفضل ريال مدريد، ويتم التعاقد معه بشكل نهائي.

ورغم أن إدارة ريال مدريد لم تعلن بشكل رسمي استمراره، إلا أن كل المؤشرات تُفيد بأنه قريب جدًا من البقاء، بتحويل إعارته لشراء نهائي خاصة وأنه يؤدي دائما المطلوب منه، ويحظى بثقة أنشيلوتي.

ويلعب خوسيلو مع ريال مدريد هذا الموسم على سبيل الإعارة، مع بند شراء غير إلزامي يبلغ 1.5 مليون يورو.

وأفادت تقارير صحفية، أن خوسيلو على استعداد لدفع قيمة بند الشراء من أمواله الخاصة، نظير استمراره بقميص ريال مدريد في الموسم المقبل، رغم وجود اهتمام من أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت إلى أن خوسيلو قدم تضحية مالية أخرى في بداية الموسم، بعدما رحب بالحصول على راتب مع الميرنجي، أقل مما كان يحصده مع إسبانيول.

وأوضحت أن بيريز يدرك التضحيات التي يقدمها خوسيلو إلى ريال مدريد، ومنح الضوء الأخضر لبقاء اللاعب مع الفريق.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى