تهديدات برفض مشاركة الوداد الرياضي في كأس العالم للأندية

تهدد نقابة رياضية مشاركة الوداد الرياضي ممثل المغرب في كأس العالم للأندية العام القادم ابتداء من الخامس عشر من شهر يونيو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تهديدا باتخاذ إجراءات قانونية من جانب رابطة الدوريات العالمية، والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو”، إذا لم يقم بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية عام 2025 الموسعة.

إعلان

وجاء في رسالة موجهة للسويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، أن جدول مباريات كرة القدم “فاق مرحلة التشبع” الآن.

أوضحت الرسالة أن التغييرات في أجندة البطولات مثل إضافة كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقا – المقرر إقامتها بالولايات المتحدة خلال شهري يونيو و يوليو 2025، قد خلقت “ضررا اقتصاديا” للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين “إلى ما هو أبعد من حدودهم”.

طالبت الرسالة مجلس فيفا بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات بشأن الأجندة الدولية حتى عام 2030.

أضافت الرسالة: “إذا رفض فيفا الالتزام رسميا بحل هذه المشكلات، على النحو المبين أعلاه، في مجلسه المقبل، فسنضطر إلى تقديم المشورة لأعضائنا بشأن الخيارات المتاحة لهم، على الصعيدين الفردي والجماعي، لحماية مصالحهم بشكل استباقي”.

وتابعت: “تتضمن هذه الخيارات اتخاذ إجراءات قانونية ضد فيفا، والتي طلبنا الآن مشورة خبراء خارجيين بشأنها”.

واتهمت كل من رابطة الدوريات العالمية وفيفبرو الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم بـ”اتخاذ قرارات أحادية بشكل مستمر ومتواصل لصالح مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلبًا على الدوريات المحلية واللاعبين”.

وأشارت: “على مدى فترة طويلة، تجاهل فيفا المحاولات المتكررة من قبل الدوريات والاتحادات للانخراط في هذه القضية”.

أكدت الرسالة: “لا يمكن أن نتوقع ببساطة من الدوريات واللاعبين أن يتكيفوا مع قرارات فيفا، والتي تحركها استراتيجية أعمال الاتحاد الدولي. لقد وصلنا للنقطة التي ينبغي فيها معالجة هذا الوضع على الفور من منظور إجرائي وموضوعي”.

ولم ييعلق “فيفا” حتى الآن على تلك الرسالة، لكن مصادر قريبة من الهيئة الحاكمة قالت إن مواعيد البطولة تتيح وقتا كافيا للاستعداد للموسم الجديد في العديد من الدوريات المحلية.

كما أشارت المصادر إلى أنه سيتم منح اللاعبين فترة راحة لمدة 3 أيام على الأقل بين مباريات المونديال، حيث يرى فيفا أن تأثير مونديال الأندية وكأس الإنتركونتيننتال على أجندة مباريات الأندية ضئيل للغاية.

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى