عقوبة “قاسية” تنتظر يوسف النصيري في الدوري الإسباني

عرفت مباراة نادي إشبيلية أول أمس السبت، والتي خسرها بنتيجة (3-2) بملعب فياريال لحساب الجولة 35 من الدوري الإسباني، تألق الدولي المغربي يوسف النصيري، بتسجيله لثنائية جديدة، أكد بها توهجه في الفترة الأخيرة.

وعبر يوسف النصيري عن غضبه بعد نهاية المباراة، ووجه انتقادات عنيفة للحكم بسبب احتسابه لهدف فياريال الثالث وهدف الفوز في الدقيقة (90+7)، وهو ما كلف فريقه الخسارة وتضييع نقطة التعادل على الأقل.

إعلان

عقوبة “قاسية” تنتظر يوسف النصيري

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن النصيري مهدد بعقوبة قاسية والإيقاف لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 12 مباراة بسبب إدلائه بتصريح علني انتقد فيه حكم مباراة ناديه أمام فياريال، واحتجاجه على القرار الذي اتخذه باحتساب هدف “الغواصات الصفراء” الثالث في الوقت بدل الضائع.

وانتقد المهاجم المغربي الحكم بعد نهاية اللقاء بقوله: “لقد عانينا كثيرًا، افتقرنا إلى القليل من التركيز، لكننا عانينا أيضًا مع الحكم، كان عليه أن يطلق صافرة النهاية، وليس الذهاب لصالح المنافس، لقد ارتكب لاعب الخصم خطـأ، وكان يجب أن يعلن عنه”.

وكشفت الصحيفة الإسبانية أنه في حال تقديم اللجنة الفنية للحكام تقريرًا للجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم حول ما قاله النجم المغربي فإنه سيتعرض للإيقاف ما بين 4 و12 لقاء، بالإضافة إلى تغريمه بمبلغ يترواح ما بين 601 و3005 يورو حسب ما تنص عليه المادة 106 من قانون الانضباط.

وسبق للجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني أن سلطت عقوبات كبيرة وصلت إلى حد الإيقاف لـ 4 مباريات على بعض اللاعبين بسبب انتقادهم للحكام في تصريحات صحفية، وآخرهم خوسيه غايا الظهير الأيسر لنادي فالنسيا وديفيد لوبيز لاعب جيرونا.

يُذكر أن يوسف النصيري خاض خلال الموسم الجاري 2023-2024 ما مجموعه 38 مباراة مع نادي إشبيلية ضمن جميع المسابقات، واستطاع تسجيل 19 هدفًا وتقديم 3 تمريرات حاسمة، علمًا أنه استطاع الوصول إلى هدفه الـ 50 بقميص الفريق الأندلسي ضمن الدوري الإسباني في القرن الـ21 عقب تسجيله ثنائية في شباك فياريال، ليصبح رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد المالي عمر كانوتيه والبرازيلي لويس فابيانو والإسباني ألفارو نيغريدو.

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى