دورة روما لاعب يتفوق على ديوكوفيتش ويصعد إلى ربع النهائي

بلغ التشيلي أليخاندرو تابيلو ربع نهائي دورة روما لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بعد الفوز على الروسي كارين خاتشانوف (7-6) (7-5) و(7-6) (12-10)، ليواصل الفائز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالميًا في الدور الثالث، شقّ طريقه في المسابقة التي تُقام على الملاعب الترابية.

فيما تعرّض الروسي دانييل ميدفيديف المصنّف رابعًا عالميًا وحامل اللقب لخسارة مفاجئة على يد الأمريكي تومي بول 1-6 و4-6.

إعلان

وفي المباراة الأولى، فاجأ تابيلو (26 عامًا) -المصنّف 32- عالم كرة المضرب أجمع حين أقصى ديوكوفيتش المتوّج بـ24 لقبًا، في البطولات الكبرى في مجموعتين الأحد الماضي.

وبلغ التشيلي ربع نهائي إحدى دورات الألف نقطة للمرة الأولى في مسيرته وسيلعب مع الصيني تشانغ تشي تشن الفائز بدوره على البرازيلي تياغو مونتيرو 7-6 (7-4)، 6-3.

وخاض تابيلو مواجهةً صعبةً أمام منافسه وتمكّن من حسم المجموعة الأولى بعد شوطٍ فاصل كسر فيه إرسال الروسي ثلاث مرات فيما خسر إرساله مرتين؛ واحتاج أيضًا إلى شوطٍ فاصلٍ أطول في المجموعة الثانية لحسم فوزه الصعب.
ميدفيديف يغادر دورة روما
وفي المباراة الثانية، وصل مشوار ميدفيديف حامل اللقب والمصنّف رابعًا عالميًا إلى النهاية، بعد أن ظهر بأداء أقل من المعهود أمام بول الذي حقق فوزه الأول على حساب بطل فلاشينغ ميدوز السابق.

وضرب بول موعدًا في الدور ربع النهائي مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي كان قد أقصى الإسباني رافاييل نادال من البطولة.

وكان ميدفيديف (28 عامًا) يحظى بفرصة كبيرة لإحراز اللقب من جديد بعد إعلان العديد من نجوم اللعبة انسحابهم على غرار الإسباني كارلوس ألكاراز الثالث والإيطالي يانيك سينر الثاني، فضلًا عن خروج ديوكوفيتش والدنماركي هولغر رونه والروسي أندريه روبليف.
وبعد أن حسم الأمريكي المجموعة الأولى (6-1) بسهولة، تقدم الروسي (2-0) في مطلع المجموعة الثانية بيد أن بول عاد وفاز بأربعة أشواط متتالية ليتقدم 4-2 وحافظ على تقدمه حتى نهايتها ليفوز بالمباراة.

وواصل الألماني ألكسندر زفيريف المصنّف خامسًا عالميًا وحامل لقب دورة روما 2017 مشواره بنجاح بفوزه على البرتغالي نونو بورغيش (6-2) و(7-5) ليضرب موعدًا مع الأمريكي تايلور فريتز الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف العاشر (6-2)، (6-7) (11-13)، (6-1).

وامتدت المباراة بين فريتز وديميتروف ساعتين و43 دقيقة، ارتكب فيها البلغاري مجموعةً كبيرةً من الأخطاء ولم يتمكّن من كسر إرسال منافسه.

واحتاج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن إلى ساعة فقط لتخطي الأسترالي أليكس دي مينور (6-2) و(6-1) وسيلتقي التشيلي نيكولاس ياري الفائز على الفرنسي ألكسندر مولر (7-5) و(6-3).

إيغا شفيونتيك تبلغ نصف نهائي دورة روما
ولدى السيدات، بلغت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميًا نصف النهائي بسهولة، بعد فوزها على الأمريكية ماديسون كيز (6-1) و(6-3).

ولم تخسر شفيونتيك (22 عامًا) المتوّجة باللقب عامي 2021 و2022 أي مجموعة في العاصمة الإيطالية حتّى الآن في هذه النسخة.
وستلعب البولندية التي خرجت من ربع النهائي في العام الماضي مع الفائزة من مواجهة الأمريكية كوكو غوف الثالثة والصينية تشينوين جنغ السابعة في وقتٍ لاحق.

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى