رسميا…”الفيفا” يعلن استضافة قطر لكأس العرب في النسخ الثلاث القادمة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يومه الأربعاء، عن منح قطر شرف استضافة بطولة كأس العرب لثلاث نسخ، في سنوات 2025 و2029 و2033.

أكدت الفيفا أن النسخة الأولى من كأس العالم للأندية للسيدات FIFA ستقام في أوائل عام 2026.

إعلان

وأضاف الاتحاد الدولي في بيانه: “لتسهيل التطوير العالمي المستمر للأندية النسائية وبناءً على طلبات الاتحادات، قصد توفير فرص لعب واسعة على أساس سنوي، تم اقتراح أيضًا تنظيم مسابقة إضافية للأندية النسائية، التي ينظمها فيفا في السنوات غير المتعلقة بكأس العالم للأندية النسائية، بدءًا من 2027”.

واختتم البيان: “مزيد من الحماية لرفاهية اللاعبات والمدربات، واتباعًا لتفويض مجلس فيفا، من 14 مارس 2023، سيقوم فيفا بتعديل اللوائح المتعلقة بحالة وانتقالات اللاعبات، بدءًا من 1 يونيو 2024، للتركيز على النقاط الرئيسية التالية التي تمت مناقشتها بشكل مستفيض مع أصحاب المصلحة في كرة القدم”.

من جانبه قال رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو: “تمثل أجندة المباريات الدولية للسيدات والتعديلات اللاحقة على لوائحنا، علامة فارقة مهمة في تعهدنا بالارتقاء بلعبة السيدات إلى المستوى التالي”.

 

وأردف: “وذلك من خلال تعزيز القدرة التنافسية في جميع أنحاء العالم، لا سيما في تلك المناطق التي تكون فيها كرة القدم النسائية أقل تطورًا وتحمي بشكل جيد”.

ستكون هذه الدورات فرصة لتجمع الفرق العربية للمنافسة على اللقب الغالي.

 

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى