هل يمكن لرونالدو إيقاف تألق سافيتش ؟

غدا، بالعاصمة السعودية الرياض، يستضيف ملعب “الأول بارك” مواجهة من العيار الثقيل، بين النصر ومستضيفه الهلال، ضمن منافسات الجولة 32 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتشهد موقعة الديربي موجهة شرسة أخرى ، بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ومنافسه في الهلال، الصربي سافيتش.

إعلان

الصراع بين هذا الثنائي بدأ في نهائي كأس السوبر الإيطالي 2019، وتجدده في بطولة العربية والدوري السعودي، حيث حقق سافيتش نتائج متميزة على حساب رونالدو.

وأقيمت المباراة بينهما على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وحسمه رفاق الصربي بالفوز بنتيجة (3-1).

وشارك يوفنتوس في المباراة كونه بطل الدوري الإيطالي، بينما كان لاتسيو المتوج بالكأس، ولعب رونالدو مواجهة السوبر في تلك النسخة حتى الدقيقة الأخيرة لكنه فشل في التسجيل.

بينما نجح سافيتش في صناعة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 16، لزميله حينها لويس ألبيرتو.

وحملت هذه الهزيمة رقما سلبيا في مسيرة رونالدو، إذ كان النهائي الأول الذي يخسره منذ 6 سنوات وتحديدا في مايو/أيار 2013، عندما خسر فريقه السابق ريال مدريد لقب كأس ملك إسبانيا أمام جاره أتلتيكو مدريد بهدفين لهدف.

وتجدد الصدام بينهما للمرة الثانية على الملاعب السعودية، في ديربي الرياض، في نهائي البطولة العربية، الذي حسمه رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو -الذي سجل هدفين- وتوجوا باللقب.

ومن بعدها لم يتمكن رونالدو من الفوز على سافيتش، بعدما لعب الثنائي للمرة الثالثة بينهما في ذهاب بطولة الدوري السعودي للمحترفين، هذا الموسم 2023-2024، ونجح رفاق اللاعب الصربي في حسم المباراة بثلاثية نظيفة.

وشهدت مباراة الدوري، افتتاح سافيتش التسجيل، قبل أن يحرز ميتروفيتش الهدفين الثاني والثالث.

وتقابل الثنائي للمرة الرابعة في بطولة كأس موسم الرياض، حيث فاز الهلال بنتيجة (2-0)، سجل سافيتش الهدف الأول، ليتوجوا بالكأس، على حساب رفاق رونالدو.

وتجدد الصراع بين رونالدو وسافيتش، للمرة الخامسة، ولكن هذه المرة في بطولة السوبر السعودي، وحسمها الزعيم بثنائية مقابل هدف، ليتوج باللقب في النهاية على حساب اتحاد جدة.

ويدخل الثنائي المحترف مباراة الديربي المنتظرة من أجل الثأر وتأكيد التفوق، حيث يسعى رونالدو لكسر سلسلة انتصارات وتألق سافيتش، بينما يدخل النجم الصربي المواجهة من أجل تأكيد التفوق على الدون البرتغالي.

 

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى