السوبر الألماني والمشاركة الأوروبية..

يسدل الستار على منافسات الدوري الألماني لموسم (2023- 2024) يوم السبت المقبل، من خلال إقامة مباريات الجولة رقم 34 والأخيرة.

واستعرض الموقع الرسمي للدوري الألماني الأمور التي ستسحم في الجولة الأخيرة كالتالي:

إعلان

اللقب

حسم أمر اللقب بالفعل بتتويج باير ليفركوزن به لينهي همينة بايرن ميونخ التي دامت عليه على مدار 11 عامًا، ويتطلع الآن لأن يصبح أول فريق يتوج بلقب البوندسليجا دون هزيمة.

الوصافة

لا تزال هناك منافسة على الوصافة مع تواجد بايرن ميونخ في المركز الثاني برصيد 72 نقطة وشتوتجارت في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، ويحتاج البايرن للفوز لحسم المركز الثاني أو التعادل الذي سيكون منطقيًا كافيًا في ظل تفوقه في فارق الأهداف أمام شتوتجارت بـ16 هدفا.

وتتمثل أهمية المركز الثاني في كونه قد يؤهل صاحبه لخوض السوبر الألماني الموسم المقبل، وذلك في حال توج باير ليفركوزن بلقب كأس ألمانيا على حساب كايزر سلاوترن في النهائي.

دوري الأبطال

حسم أمر الفرق الخمسة المتأهلة لدوري الأبطال وهي: باير ليفركوزن وبايرن ميونخ وشتوتجارت ولايبزيج وبوروسيا دورتموند.

لمركز السادس

في الوضع الحالي سيتأهل صاحب المركز السادس إلى الدوري الأوروبي، وهو المركز التي يتواجد به فرانكفورت برصيد 46 نقطة وبفارق أهداف (+1).

وسينهي فرانكفورت الموسم سادسًا في حال حصد نقطة واحدة على الأقل أمام لايبزيج، أو فشل هوفينهايم في الفوز أمام بايرن، أو في حالة خسارة فرانكفورت وفشل هوفينهايم في التفوق على فارق الأهداف حيث يبلغ فارق أهداف الأخير سالب 2 ويملك في رصيده 43 نقطة.

ومع ضمان إنهاء دورتموند في المركز الخامس، فإنه في حال توج بلقب دوري الأبطال أمام ريال مدريد في النهائي، فسيتأهل صاحب المركز السادس في البوندسليجا لدوري الأبطال.

المركز السابع

في الوضع الحالي سيتأهل صاحب المركز السابع لملحق دوري المؤتمر الأوروبي، وضمن فرانكفورت إنهاء الموسم في المركز السابع في أسوأ السيناريوهات.

أما هوفينهايم فسينهي سابعًا إذا نجح في الفوز على بايرن، أو في حال تعادل فرايبورج مع يونيون برلين مع عدم خسارته بفارق 11 هدفا أمام البايرن، أو في حال خسارة فرايبورج.

وبدوره يحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 42 نقطة وبفارق أهداف سالب 12، وسينهي سابعًا في حال الفوز أمام يونيون برلين وفشل هوفينهايم في الفوز أمام بايرن.

حالة خاصة

إذا توج ليفركوزن بلقب كأس ألمانيا، حينها سيتأهل صاحب المركز السابع إلى الدوري الأوروبي، وسيتأهل المركز الثامن إلى ملحق دوري المؤتمر الأوروبي.

أما إذا توج دورتموند بلقب دوري الأبطال وصاحبه تتويج ليفركوزن بلقب كأس ألمانيا، فسيتأهل أول 6 فرق إلى دوري الأبطال، وصاحب المركز السابع إلى الدوري الأوروبي وصاحب المركز الثامن لملحق دوري المؤتمر.

الهبوط

يهبط صاحبا آخر مركزين في الترتيب مباشرة للدرحة الثانية، بينما يخوض صاحب المركز الثالث من أسفل الترتيب الملحق أمام الفريق الذي سينهي ثالثًا في الدرجة الثانية هذا الموسم وهو فورتونا دوسلدورف.

وهبط دارمشتات بالفعل بعد قضاء موسم واحد فقط في الدرجة الأولى، ويحتل كولن المركز 17 برصيد 27 نقطة وبفارق أهداف سالب 29، بينما يتواجد يونيون برلين في المركز 16 برصيد 30 نقطة وبفارق أهداف سالب 26.

ولبقاء كولن في المركز 16 الذي يدفعه لخوض ملحق البقاء، فيحتاج إلى الفوز أمام هايدنهايم مع خسارة يونيون أمام فرايبورج مع الحاجة للتفوق في فارق الأهداف.

أما يونيون فسيضمن على أقل تقدير البقاء في المركز 16 في حال تفادي الخسارة أمام فرايبورج أو فشل كولن في الفوز أمام هايدنهايم، أو في حال خسارته مع فشل كولن في تعويض فارق الأهداف.

أما إذا أنهى يونيون وكولن بنفس رصيد النقاط وفارق الأهداف وأيضًا الأهداف المسجلة، فحينها فسيتفوق يونيون بفضل المواجهات المباشرة.

مراكز الأمان

سيكون الوصول إلى النقطة 34 كافيًا لضمان البقاء في البوندسليجا، ويحتل بوخوم المركز 14 برصيد 33 نقطة وبفارق أهداف سالب 29، وضمن عدم الهبوط مباشرة ويبقى خوض الملحق هو أسوأ سيناريو له، وسيضمن البقاء في حال تفادي الخسارة أمام بريمن أو في حالة خسارة ماينز أمام فولفسبورج أو فشل يونيون في الفوز أمام فرايبورج.

وبدوره يتواجد ماينز في المركز 15 برصيد 32 نقطة وبفارق أهداف سالب 14، وسيضمن النجاة في حال الفوز أمام فولفسبورج أو التعادل مع فشل يونيون في الفوز بفارق 12 هدفا، أو في حال التعادل مع خسارة بوخوم أمام بريمن، أو في فشل يونيون في الفوز أمام فرايبورج.

وأخيرًا سيضمن يونيون البقاء في حال تغلب على فرايبورج مع خسارة ماينز، أو في حال الفوز مع خسارة بوخوم، أو في حال الفوز بفارق 12 هدفا على أقل تقدير مع تعادل ماينز.

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى