هذا أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2023-2024

أعلنت رابطة البريميرليغ، اليوم السبت، عن هوية اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2023-24، قبل جولة واحدة فقط من نهاية الموسم.

وتنافس على الجائزة كل من فيل فودين وإيرلينغ هالاند ثنائي مانشستر سيتي، وألكسندر إيزاك لاعب نيوكاسل يونايتد، بجانب ثنائي أرسنال ديكلان رايس ومارتن أوديغارد، فضلًا عن نجم تشيلسي كول بالمر، ولاعب ليفربول، فيرجيل فان دايك، وأخيرًا أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

وقالت الرابطة الإنجليزية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “X”، إنه تم اختيار الدولي فيل فودين صانع ألعاب وجناح مانشستر سيتي لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وكان كان فودين، البالغ من العمر 23 عامًا، جزءًا أساسيًّا من فريق مانشستر سيتي الذي على بُعد 3 نقاط فقط من أن يصبح أول فريق في التاريخ يفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال هذا الموسم، سجّل فودين 17 هدفًا وقدم ثماني تمريرات حاسمة، في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، لمساعدة مانشستر سيتي على احتلال صدارة الترتيب، بفارق نقطتين فقط عن أرسنال قبل ختام البريميرليغ.

ولعب النجم الإنجليزي في مركز الجناح وصانع الألعاب، وهو ثاني أكثر لاعب خوضًا للدقائق في النادي، وشارك في مركز صانع الألعاب، بسبب غياب كيفن دي بروين عن أكثر من نصف مباريات السيتي للإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى