توني كروس يعلن نهاية مسيرته بعد يورو 2024

وداع توني كروس

هذا الصيف، ستودع ملاعب كرة القدم الألماني ، نجم ريال مدريد توني كروس، بعدما قرر إنهاء مسيرته التاريخية بالمشاركة في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”. يتمتع كروس بمهارات متعددة جعلته من أفضل لاعبي الوسط، حيث يتميز بدقة تمريراته بكلتا القدمين، إضافة إلى رؤيته المميزة للملعب، وقدرته على قراءة المباريات والتحكم في إيقاع اللعب، وكذلك براعته في تسجيل الأهداف والتسديد من بعيد.

إعجاب زيدان

زين الدين زيدان، أسطورة المنتخب الفرنسي ومدرب ريال مدريد السابق، أعرب عن إعجابه الكبير بكروس في تصريحات سابقة، قائلاً: “سيتم تذكره كلاعب مذهل، أحد أفضل اللاعبين في مركزه. عندما وصلت إلى ريال مدريد، كنت سعيدًا للغاية بأنني سأشرف على تدريبه”. وأضاف زيدان: “عندما أعتزل العمل، سأقول إنني دربت كريستيانو رونالدو، جاريث بيل، لوكا مودريتش، سيرجيو راموس، وأيضًا توني كروس. من الرائع مشاهدته يتدرب يوميًا ومدى الاحترافية التي يتمتع بها”.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

حقبة ذهبية

كلمات زيدان لم تأت من فراغ، فقد أشرف أسطورة كرة القدم الفرنسية على تدريب كروس في فترتين مع ريال مدريد، وتوج معه بالعديد من الألقاب، بما في ذلك الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، والسوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين.

مسيرة هائلة

خلال مسيرته، حقق كروس جميع الألقاب الممكنة، سواء على صعيد الأندية أو المنتخب الألماني. وبعد تحقيقه كل الألقاب الفردية والجماعية، قرر كروس إنهاء مسيرته الكروية. وكانت له مسيرة ناجحة مع ريال مدريد حيث توج بالعديد من الألقاب بما في ذلك الليجا ودوري الأبطال.

مصدر إلهام

يبدو أن زيدان كان مصدر إلهام لكروس في كيفية إنهاء مسيرته، حيث أنهى النجم الفرنسي مسيرته مع ريال مدريد بعد مشاركته في بطولة كبرى. وكان زيدان قد اختتم مسيرته في مونديال 2006 الذي أقيم في ألمانيا. وكروس، الذي أعلن أن الموسم الجاري سيكون الأخير له مع الساحرة المستديرة، يأمل أن تكون نهايته سعيدة بلقب يورو 2024، البطولة التي ستقام في بلده.

بينما أنهى زيدان مسيرته بموسم صفري مع ريال مدريد، فقد أنهى كروس مسيرته مع الفريق متوجًا بالليجا ودوري الأبطال. يسعى كروس إلى تحقيق نهاية سعيدة بإضافة لقب اليورو إلى سجله الحافل، خاصة وأن اللقب يغيب عن خزائن الماكينات الألمانية منذ 1996.

زر الذهاب إلى الأعلى