محمود بن تايك: تجربة إيجابية مع سانت إيتيان وصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي

أبدى محمود بن تايك، لاعب سانت إيتيان، سعادته بالصعود مع فريقه إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي في نهاية الموسم، مُعتبراً أن التجربة التي يخوضها مع النادي تُعد إيجابية بالنسبة له، بعد اكتشافه أجواء جديدة في الكرة الفرنسية.

محمود بن تايك يعبر عن سعادته بالصعود مع سانت إيتيان:

في تصريح خاص لـ”البطولة”، قال الظهير الأيسر لسانت إيتيان: “إنها تجربة جيدة كأول موسم لي خارج المغرب، اكتشفت أشياء جديدة وأجواء مختلفة، أعتبر هذا الموسم إيجابيا من الناحية الفردية والجماعية”.

التجربة الأولى لبن تايك في الكرة الفرنسية:

أضاف بن تايك: “هناك فرق بين الكرتيْن الفرنسية والمغربية من حيث النُّضج التكتيكي وكذلك الإيقاع، ففي فرنسا النّسق مرتفع مقارنة بالمغرب، كما أن ثمة فرق في العقلية، هنا في فرنسا منسوب الاحتراف أكبر، إضافة إلى توفُّر الظروف والإمكانيات حتى يكون اللاعب مُرتاح”.

الفرق بين الكرة الفرنسية والمغربية من وجهة نظر بن تايك:

وتابع بن تايك: “بخلاف الكرة المغربية، التي تُلزم اللاعب بأن يُنجز عدة أشياء بنفسه من حيث الاستعدادات والتطوُّر”، مشيرًا إلى الفروق الكبيرة في بيئة العمل والتجهيزات المتاحة للاعبين.

دور الجماهير وروح المجموعة في صعود سانت إيتيان:

أوضح بن تايك أن روح الفريق والجماهير كان لهما دور كبير في الصعود، قائلاً: “من الأشياء التي ساعدتنا على الصعود هو روح المجموعة وكذلك الجماهير التي دعَّمت الفريق وصبرت عليه، رغم خسارتنا في آخر مقابلتيْن قبل البطولة المُصغّرة”.

علاقة بن تايك بزملائه المغربيين في الفريق:

تحدث لاعب الرجاء الرياضي السابق عن علاقته بزميليه المغربيين بنجامين بوشواري وأيمن موفق في الفريق، قائلاً: “علاقتنا جيدة للغاية ونحن بمثابة عائلة، لقد ساعداني كثيراً ومدّا لي يد العون للاندماج أكثر مع الفريق”.

خطط بن تايك للموسم القادم:

اختتم بن تايك حديثه بالقول: “مخطّطي الموسم القادم إن شاء الله هو التواجد في لائحة المنتخب المغربي وخوض أكبر عدد من المباريات، وأيضاً التأهل مع سانت إيتيان إلى مسابقة أوروبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى