الندوة الصحفية للركراكي..إشادات، تغييرات وتحسين الفعالية الهجومية

خلال الندوة الصحفية للركراكي التي عُقدت مؤخرًا، أكد الناخب الوطني، على أهمية اللاعب إلياس بنصغير في تشكيلة المنتخب المغربي، مبرزًا دوره الحاسم في الفوز على زامبيا (2-1) في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026. وقال الركراكي: “إلياس بنصغير لاعب موهوب وقاتلنا ليختار المغرب، رغم أنه اختيار القلب، وموهبته تمنحنا التوازن بين الجناحين الأيمن والأيسر. بفضله وبفضل مساعدة عطية الله سيكون هناك تقدم واضح على الجانبين، مما يشكل تحديًا للخصوم الذين كانوا يرون قوتنا فقط في الجانب الأيمن”.

كأس العالم 2026
كأس العالم 2026

وتطرق الركراكي إلى التغييرات المحتملة في تشكيلة المنتخب الأساسية لمباراة الكونغو، مشيرًا إلى أن الدفاع قد يشهد بعض التعديلات. وقال: “لدينا شك في الدفاع وسنقرر غدًا. إذا كنا سنقوم بتغييرات، فستكون بهدف تحقيق التوازن بين اللاعبين. حكيم زياش من بين أهم اللاعبين في تاريخ المنتخب، وعلينا إيجاد الوقت لتحقيق أفضل تنسيق هجومي بينه وبين دياز، بنصغير، عدلي وبلال الخنوس”.

إشادات خلال الندوة الصحفية للركراكي

كما أشاد المدرب بمستوى الدولي المغربي أسامة العزوزي في مباراة زامبيا، مؤكدًا أنه لاعب المستقبل. وقال: “أسامة لاعب المستقبل ولا يزال صغيرًا في السن، وسيكبر مع فريقه الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا. أضحت لدينا خيارات جديدة في الوسط بفضله، وكان لدينا سابقًا فقط أمرابط. أسامة يمنحني خيارات مستقبلية أكبر خصوصًا في المباريات القارية الصعبة”.

وفيما يتعلق بالفعالية الهجومية، أكد الركراكي أنه يعمل على تحسينها خلال التوقفات الدولية المقبلة. وقال: “ما يهمني حاليًا هو خلق الفرص. الفعالية عمل جماعي، وللأسف لا نملك وقتًا كافيًا لأن أمامنا مباراة رسمية. أتمنى أن ننتصر غدًا، ولدينا معسكرات في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر لتجريب أشياء جديدة”.

وأضاف الركراكي: “أي مدرب في العالم يبحث عن الفوز، وغوارديولا يقول ذلك. سنبحث عن النقاط الثلاث وهناك جمهور يبحث عن الفرجة، سنحاول الجمع بينهما. لدينا 70% من الاستحواذ على الكرة و19 تسديدة في مباراة زامبيا و12 تسديدة أمام موريتانيا. خطة اللعب تتغير بمرور الوقت ونحن في تقدم. علينا إيجاد المعادلة بين الفرجة والفوز، وبدون فوز لن نتأهل للمونديال. يجب أن نجد التوازن والعلاقة بين اللاعبين والانسجام بينهم، وهذا ما سيأتي مع الوقت والمعسكرات. أنا واثق بأننا سنحقق نتائج إيجابية”.

في الختام، شدد الركراكي على أهمية الفوز والتأهل، مشيرًا إلى أن التقدم سيأتي مع الوقت والمعسكرات. وقال: “أنا واثق من اللاعبين وبقدرتنا على تحقيق النجاح في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى