سيميوني: برشلونة لديه ميسي واتلتكو لديها اوبلاك

سيميوني: برشلونة لديه ميسي واتلتكو لديها اوبلاك

أشاد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد بالحارس العملاق يان أوبلاك ووصفه بكونه الأفضل في العالم، بعد الأداء المذهل أمام ليفربول ومساعدة فريقه في التأهل إلى الدور ربع نهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأطاحت كتيبة «التشولو» بكتيبة الألماني يورجن كلوب في عقر دراهم على ملعب «أنفليد» وسجلوا 3 أهداف مقابل هدفين وسط أجواء حماسية من جماهير الريدز.

وعبر سيميوني عن سعادته بعد الفوز على ليفربول، قائلاً: «سعيد للغاية للفريق وللنادي، وعدنا لنتواجد بين أفضل 8 فرق في أوروبا أمام خصم استثنائي ومنافس قوي وسط جماهيره الحماسية، ويورنتي أنعش الفريق، لهذا هي سعادة عارمة».

وأما بالنسبة لمسألة استغلال الأخطاء، أضاف سيميوني: «كرة القدم هي محاولة خلق صعوبات للخصم وحاولنا الضغط عليهم بشكل متقدم من أجل الحصول على فرص وحصلنا على هجمة كوستا ولكنهم سجلوا الهدف الأول ولم نستسلم مع الهدف الثاني وجعلنا النتيجة 2-1، وحينها شعر الفريق بأن هناك شيئًا ما بداخلهم».

ومدح دييجو سيميوني حارسه السلوفيني يان أوبلاك، قائلاً: «أوبلاك لاعب مهم مثل سافيتش وفيليبي وفيليكس، ولدينا أفضل حارس في العالم، مثلما يمتلك برشلونة ميسي ويحل المباريات المعقدة، أوبلاك الأفضل ويساعدنا في المباريات، لهذا يتواجد في المكان الذي يستحقه».

وكشف سيميوني عن رسالته للاعبين قبل انطلاق الأشواط الإضافية، موضحًا: «كان خط الخصم متقدمًا، ورسم 5-4-1 يسمح لنا بالكرات العكسية وهكذا كان الأمر، ونزول يورنتي بدل كوستا كان من المفترض أن يكون دفاعيًا ولكن الأمر لم يكن هكذا».

ورد سيميوني على تصريحات كلوب، قائلاً: «أتلتيكو لعب من أجل الفوز بأسلحته واستغل أخطاء الخصوم، هكذا نلعب».

واختتم سيميوني حديثه عن شعوره بالقلق تجاه تأجيل بطولة التشامبيونزليج، مضيفًا: «هذه مسألة متعلقة بصحة العالم، ونتمنى حلها بأفضل طريقة».

وعلى الجانب الآخر، تحدث جواو فيليكس عن هزيمة الريدز في عقر دارهم معبرًا عن إعجابه الشديد بجمهور «الأنفيلد»، قائلاً: «كان أمرًا لا يصدق، ولا يمكنني قول هذا، ولكن عندما سجلوا، نظرت إلى المدرجات وطريقة الاحتفال، وكنت معتادًا على رؤية هذا الأمر في التلفاز ولكن مشاهدته ف الحقيقة وعيش هذه الأجواء يعتبر أمرًا رائعًا للغاية، وكأن لا أحد يفوز هنا، نحن سعداء للغاية».

وأما بالنسبة لمنافسات الروخيبلانكوس في دوري الأبطال، أكد البرتغالي الشاب: «نذهب مباراة تلو الأخرى، وفي هذه البطولة سيكون من الجيد امتلاك بعض الحظ وبذل مجهود كبير، لهذا نعمل كثيرًا ونتمني أن نحصل على هذا الحظ».

واختتم فيليكس حديثه بمدح المدرب الألماني يورجن كلوب، قائلاً: «عندما قابلته، شكرته وعانقني».

زر الذهاب إلى الأعلى