جابرييل جيسوس يحذر من ريال مدريد

جابرييل جيسوس يحذر من ريال مدريد

تألق واخترق دفاعات ريال مدريد وهز شباك «المرينجي» وتسبب في طرد سيرجيو راموس، إنه البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي.

وقاد جيسوس مانشستر سيتي لتحقيق فوز هام خارج الأرض على حساب ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد هذا التألق أجرى جابرييل جيسوس معنا مقابلة للحديث أدائه في «سانتياجو برنابيو» ومسيرته مع السيتي.

كيف تصف مشاعرك لأول زيارة إلى البرنابيو، لا سيما أنه خلال هذه الليالي يكتيب الريال تاريخه في التشامبيونزليج؟
أنا سعيد للغاية، وهدف يوم الأربعاء كان واحدًا من الأهداف المهمة في مسيرتي، وكانت مباراة صعبة وجميعنا نعرف أهمية وحجم ريال مدريد، لهذا أقول إنني سعيد وبالتأكيد سأتذكر دائمًا هذه الليلة الكبيرة، ولكن الآن علينا التركيز في مباراة العودة، ولا نثق في هذه النتيجة، إنه ريال مدريد، يمتلك إمكانيات كبيرة ويجب علينا التركيز بشدة.

هل كنت تنتظر مشاركتك أساسيًا؟
دائمًا نقول أن السيتي لديه أكثر من 11 لاعبًا أساسيًا، وجميع اللاعبين الذين يرتدون هذا القميص عليهم أن يكونوا مستعدين لهذه المواقف، والجماهير تريدنا أن ننافس على كل الألقاب، لهذا علينا أن نمتلك قائمة جاهزة لهذا الأمر، وكنت مستعدًا، وعندما علمت بأنني سألعب، عرفت أنني أستطيع تقديم الأفضل.

ما هو شعورك بعد تسجيل هدف السيتي في الأدوار الإقصائية؟
سعيد للغاية وكنا نعلم أنها مباراة معقدة، ولكن كنت أشعر بالراحة التامة في واحد من أكبر ملاعب كرة القدم، وكنت حصلت على فرصة من قبل وكان لدي قناعة أن الهدف كان قريبًا، ولعبت بثقة، وإنه لأمر رائع مساعدة فريقي في الذهاب.

تحدثوا عن وجود خطأ لصالح راموس في هدف التعادل، ما رأيك؟
كانت كرة عادية واحتكاك طبيعي لتمركزي، وكنت أنظر للكرة ونكافح من أجل هذه المساحة، وعندما وصلت وسجلت كنت سعيدًا لهذا الهدف المهم.

أيضًا تحدثوا عن طرد قائد المرينجي راموس.. كيف ترى الأمر؟
كانت كرة أخرى عادية، وكنت في اتجاهي نحو المرمى وتلقيت ضربة في الساق، أمور تحدث في أي مباراة، وبالطبع راموس واحد من أفضل المدافعين في التاريخ، وأحترمه كثيرًا، وكنت أقوم بعملي وسعيد لأننا فزنا.

هل قام أي لاعب من مدريد بتهنأتك على أدائك في المباراة؟
كعادة الأمور، جميعنا يتحدث بعد المباراة، ولدي أصدقاء في مدريد، لاعبين معي في المنتخب البرازيلي مثل كاسيميرو ومارسيلو، كنا سويا في كأس العالم.

وعن جوارديولا وزملائك؟
هنأنا بعضنا البعض على المباراة الكبيرة التي قمنا بها، وكان رد فعل قوي لأننا عانيا في الهدف الأول ونجحنا في الاستمرار بتركيز، لهذا كان أداءً عظيمًا من الجميع.

أي نسبة احتمالية تعطيها للريال والسيتي من أجل التأهل؟
لا يمكنك الحديث عن نسب عندما تواجه فريقًا مثل ريال مدريد بهذا التاريخ والامكانيات، لعبنا مباراة ذهاب رائعة وبنتيجة جيدة ولكن علينا الحفاظ على تركيزنا في مباراة العوة من أجل تقديم أفضل ما لدينا، وتأكيد تأهلنا.

صنعت 27 هدف خلال 26 مباراة في الموسم الحالي، هذا يعني أنك تصنع هدفًا كل 78.77 دقيقة، ويبدو أنك في أفضل فترات مسيرتك، لهذا هل تشعر بمستوى الكبار؟
أشعر بأنني في حالة جيدة للغاية ولدى ثقة كبيرة، وأعيش فترة رائعة، ودائمًا أقدم أفضل مستوياتي، وأنا أسجل وأصنع وأساعد السيتي، لهذا أشعر بمستوى جيد وأبحث في كل مرة عن التطور لأصل لأفضل مستوى ممكن.

لديك عقد حتى 2023، وما زلت شابًا، هل ترغب في اللعب لصالح نادي مثل ريال مدريد يومًا ما؟
لدي عقد مع السيتي وأنا سعيد للغاية لأدائي في الموسم الحالي، وهزي الشباك وصناعتي للأهداف، ولا أفكر في هذه الأمور.

في مدريد يتواجد العديد من اللاعبين البرازيلين، ما السبب في اعتقادك؟
أعتقد أن هذا الأمر يرجع لتاريخ البرازيليين مع قميص المرينجي، وكان هناك العديد من اللاعبين في النادي وصنعوا تاريخًا وقدموا أفضل ما لديهم مثل رونالدو وروبيرتو كارلوس وسافيو، وأعتقد أن تاريخ بعضهم ساعد على وجودهم.

زر الذهاب إلى الأعلى