لابورتا يتحدث عن امكانية انتقال ميسي لباريس سانجرمان

لابورتا يتحدث عن امكانية انتقال ميسي لباريس سانجرمان

وكالات

مجددا فتح خوان لابورتا المرشح الأوفر حظا للفوز برئاسة نادي برشلونة الإسباني النار على المسؤولين في نادي باريس سان جيرمان لمحاولاتهم المستمرة التعاقد مع الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة العملاق الكتالوني، مشيرا إلى جهلهم بقواعد اللعب المالي النظيف.

ويتطلع ليونيل ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 6 مرات – الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة في العالم- إلى الرحيل عن أسوار الكامب نو فور انتهاء عقده مع البارسا في يونيو المقبل، وهي الرغبة التي لا تزال تسيطر عليه وكشف عنها للمرة الأولى في أغسطس الماضي حينما أبلغ إدارة ناديه رسميا بطلبه في الرحيل.

لكن طلبه هذا قوبل برفض قاطع من إدارة برشلونة التي كان يترأسها آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو، بموجب عقد البرغوث مع النادي الذي يتضمن شرطا جزائيا فلكيا يجب سداده حال رغب صاحب الـ 33 عاما في الرحيل عن صفوف الفريق قبل انتهاء مدة التعاقد.

لابورتا يتهم باريس سان جيرمان
لكن لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونة خلال الفترة من العام 2003-2010 والذي يأمل في إعادة انتخابه في نفس المنصب في الانتخابات التي من المقرر إجرائها في مارس المقبل، اتهم باريس سان جيرمان بعدم الاحترام عقب تصريحات البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للعملاق الباريسي والذي قال فيها إن لاعبين أمثال ميسي يكونون دائما في قائمة أهداف باريس سان جيرمان.

وقال لابورتا في تصريحات أدلى بها لصحيفة «ليكيب» الفرنسية واسعة الانتشار: «أرى أن تلك التصريحات غير لائقة، فهي تظهر عدم خبرة في هذا المستوى».

وأضاف لابورتا: «لا يزال يتعين عليهم فهم أشياء كثيرة في عالم كرة القدم».

وأوضح: «لا أعلم إذت ما كان تصريحاته متعمدة، أم أنها خطأ في التواصل، لكني دائما أحترم الأندية الآخرى».

وتابع رئيس برشلونة السابق: «لا أعلم إذا ما كان بوسعهم التعاقد معه (ميسي)، ربما يفعلون ذلك فقط إذا استمروا في خرق قواعد اللعب المالي النظيف… ومن واقع معلوماتي هو أنهم (باريس سان جيرمان) تكبدوا خسائر فادحة في العام الماضي، ويدفعني فضولي إلى معرفة إذا ما كانوا سيتجاهلون قواعد اللعب المالي النظيف من أجل التعاقد معه».

واستطرد قائلا: «إذا ما حدث هذا، أتمنى أن يأخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمحكمة الرياضية (كاس) موقفا حازما حيال ذلك».

كان ليوناردو قد ذكر في تصريحات أدلى لها لمجلة «فرانس» فوتبول الفرنسية: «نحن نجلس على طاولة الأندية التي تتابع موقف ليونيل ميسي عن كثب

عقلانية بوكيتينو
لكن الأرجنتيني المخضرم ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان رفض الانسياق في الحديث عن صفقة محتملة لضم ليونيل ميسي إلى «حديقة الآمراء في الصيف المقبل.

وقال بوكيتينو في تصريحات للصحافة الإسبانية: «اللاعبون الكبار ملائمون للعب في أي نادي وأي دوري».

وأضاف المدير الفني السابق لنادي توتنهام الإنجليزي تصريحاته بقوله: «احترم اللاعبين الذين يلعبون في فرق آخرى، لأن الفرق من الممكن أن تغضب وأنا اتفهم سبب ذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى