كومان يشيد بلاعبيه بعد الفوز على إلتشي

كومان يشيد بلاعبيه بعد الفوز على إلتشي

عبر الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عن رضاه، بعد فوز فريقه المهم على حساب مضيفه إلتشي، في مباراة الجولة الـ20 من بطولة الدوري الإسباني، بنتيجة “2-0”.

وقال كومان: “سعيد جدا بما قدمناه اليوم، كانت مباراة صعبة لكننا لعبنا بشكل جيد ولن نفقد التركيز، لم نفقد صبرنا طوال المباراة لعبنا بتركيز كبير وبعد الهدف الأول استمرينا في الضغط من أجل تسجيل أهداف أخرى، الفرصة الوحيدة التي أتيحت للخصم جاءت من خطأ دفاعي مرة أخرى”.

وأضاف: “الفريق يحتاج تسجيل الأهداف ولاعبي الوسط عليهم المُساعدة في هذا الجانب، دي يونج وريكي لاعبا الوسط نحتاج منهما وصول أكبر لمنطقة الخصم ومساعدة الفريق للتسجيل، الفريق في حالة جيدة، فزنا في آخر 5 مباريات خارج ميداننا وهذا أمر جيد، كنا نعلم بأن الجدول مضغوط وهناك العديد من المباريات”.

وتابع: “رأيت بارسا شديد التركيز منذ البداية، استحوذنا على الكرة كثيراً لكن المفتاح اليوم هو أننا

كنا جيدين بدون الكرة مع الضغط وافتكاك الكرات، تبديل ديمبلي؟ مر وقت خسرنا فيه الكثير من الكرات وأردنا تجديد الفريق بدخول ترينكاو”.

وواصل: “رغم الجدول المُزدحم، كنا مركزين اليوم. لا يوجد أي شُكوك عندما تكون الكرة معنا، خلقنا خطراً في الأمام. وعندما لا تكون الكرة معنا نحاول أن نستعيدها بأسرع وقت، سعيد بهدف ريكي، يجب أن يكون الأمر كذلك لكل اللاعبين الذين لا يحصلون على دقائق. عليهم استغلال فرصهم وإثبات إمكانياتهم”.

وأردف: “لا أريد أن أقول أننا وجدنا وسط ثابت لأن هناك دائماً منافسة، لاعبون مثل ريكي وبيانيتش يمكنهم اللعب دائماً لكن وجدنا تحسن مع بوسكيتس، ودي يونج، وبيدري”.

وزاد قائلاً: “ركلات الجزاء؟ عادةً هي لميسي وقد لعبنا مباراتين بدونها وحاولنا تحسينها. سنرى لاحقا عندما يغيب مجددا. في النهاية القائد هو من سوف يختار، اومتيتي كان رائع اليوم. ايضًا شتيغن اظهر جودته من الخلف”.

وأتم: “كنا نعرف بأن بوسكيتس لديه 5 بطاقات، هذا جزء من كرة القدم. علينا قبول ذلك، الشيء الهام هو مباراتنا يوم الأربعاء القادم. سنرى بعدها يوم الأحد، رُبما في نهاية المباراة لاحظنا أننا تعبنا اكثر من منافسنا لان لعبنا العديد من المباريات بـ120 دقيقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى