أرقام مايورال مع روما تُنصف زيدان

إعلان

وكالات

أعار نادي ريال مدريد الإسباني مهاجمه الشاب بورخا مايورال إلى نادي إيه إس روما الإيطالي لمدة موسمين خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

واستطاع بورخا مايورال تسجيل 6 أهداف بقميص روما، ما يعادل هدفًا كل 124 دقيقة، فضلًا عن 6 تمريرات حاسمة، ما يجعله يتفوق على جميع مهاجمي ريال مدريد: كريم بنزيما، ماريانو دياز ولوكا يوفيتش (الذي أُعير خلال الأيام الماضية إلى فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني حتى نهاية الموسم).

ويُقدم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما موسمًا جيدًا، إذ شارك إلى الآن في 1814 دقيقة سجل خلالها 12 هدفًا، ما يعادل هدفًا كل 151 دقيقة، ما يجعل معدله التهديفي أقل من معدل بورخا مايورال.

وأما بالنسبة إلى ماريانو دياز ولوكا يوفيتش، فلا يدخلان في المقارنة تمامًا مع مايورال، فالمهاجم الدومينيكاني الإسباني سجل هدفًا واحدًا فقط في 275 دقيقة، بينما لعب المهاجم الصربي 208 دقائق هذا الموسم لم يوقع خلالها على أي هدف.

ويبدو أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان على حق، ففي الصيف الماضي كان يود الإبقاء على خدمات بورخا مايورال ليكون بديلًا لمهاجمه الأول كريم بنزيما.

وعملت إدارة ريال مدريد طوال الصيف الماضي على إيجاد وجهة أخرى لـ ماريانو ويوفيتش، ولكن الأول رفض أي عروض، كما فعل من قبل في أسواق الانتقالات السابقة، وأما بالنسبة إلى الثاني فلم يجد ناديًا مستعدًا لدفع نفس قيمة راتبه الذي يتقاضاه في ريال مدريد.

وأمام هذا الموقف، لم يجد بورخا مايورال خيارًا آخر سوى الخروج من ريال مدريد متجهًا إلى نادي العاصمة الإيطالية.

روما من سيحدد مستقبل مايورال
والآن لم يعد مستقبل مايورال بين يدي ريال مدريد، فـ إيه إس روما هو من سيحدد مستقبل المهاجم الإسباني الشاب.

وتمتلك الإدارة الإيطالية خيار شراء بورخا مايورال بعد نهاية كل موسم من موسمي الإعارة، ففي حالة تفعيل بند شرائه بعد انتهاء الموسم الأول فستدفع إلى ريال مدريد 15 مليون يورو، وفي حالة تفعيل بند الشراء بعد انتهاء موسم 2021-2022 فستدفع إلى نظيرتها الإسباني 20 مليون يورو.

وفي حالة تفعيل بند شراء مايورال، فإن ريال مدريد سيخسر الهدّاف التاريخي للفئات الشبابية في النادي.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى