المدرب المؤقت للكوت ديفوار: “تأهلنا بفضل فوز المغرب وليس بمجهودنا.. ندين لشعبنا بالاعتذار وسنثبت أن الهزيمة الأخيرة كانت مجرد حادث”

إكد إيميرسي فوي، المدرب المؤقت للـكوت ديفوار، أن منتخب بلاده مر إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الكوت ديفوار 2023 “توتال إنيرجيز” بعد انتصار المغرب على زامبيا وليس بسبب مجهودات اللاعبين على أرضية الملعب.

إعلان

وقال فوي في تصريحات لقنوات “كنال بلوس” الفرنسية: “نحن سعداء. منذ يوم الإثنين ونحن نعيش تحت الضغط. كنا حقا بين خيبة أمل مباراتنا والخوف من عدم التأهل في نسخة الكان المنظمة على أرضنا”.

وواصل: “كانت هذه أيام صعبة ولكننا سنقول الآن أن اليوم انتهى بشكل جيد. وهذا شيء جيد جدا. لكننا مررنا بفضل نتائج الآخرين (انتصار المغرب على زامبيا)، ولم نتأهل لأننا كنا جيدين في الميدان”.

وتابع: “لذلك، علينا أن نتحلى بالتواضع وأن نعيش فرحتنا بشكل عقلاني. يجب علينا أن نتعامل مع هذا التأهل كحالة ترويح عن النفس”.

واستطرد: “أعتقد أن الحمل لن يصبح ثقيلا على أكتافنا لأن الانتظار عذبنا نفسيا. علينا التركيز على المباراة ضد السنغال، وهو فريق جيد”.

واختتم: “نحن مدينون لشعبنا بالانتقام والمغفرة والاعتذار. يجب أن نظهر أن ما حدث ضد غينيا الاستوائية كان حادثا وأننا ملتزمون حقا بجلب الكثير من الفرح إلى البلاد وإعطاء الناس ما يستحقونه”.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى