فتحي جمال يشارك في مجموعة CAF للدراسات الفنية TSG

إعلان

أصدرت المجموعة حكمها الأولي بشأن بطولة TotalEnergies CAF كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 الجارية وقالت إن حدث 2023 قد فاق التوقعات على أرض الملعب.

ومع دخول المنافسة الآن إلى مرحلة نصف النهائي المثيرة، تم لعب ما مجموعه 48 مباراة رسميًا، مما يسمح بجمع البيانات الشاملة وتحليلها من قبل فريق من الخبراء يتألف من محللي البيانات والمديرين الفنيين ولاعبي كرة القدم السابقين والمدربين.

“نحن نشهد منافسة رائعة”. قال راؤول تشيبيندا، مدير CAF الفني والتطوير: “كأس الأمم الأفريقية هذه هي الأفضل في التاريخ في العديد من الجوانب”.

“لقد تم تقليص الفجوة بين ما يسمى بالفرق الصغيرة والكبيرة بشكل كبير. يُظهر المدربون جودة جيدة في كيفية قراءتهم للمباراة قبل وأثناء وبعد المباراة. الفرق منضبطة تكتيكيا في تشكيلات مختلفة مما يدل على تطور اللعبة الأفريقية. لقد قدمت هذه البطولة أكثر من اللازم، وتجاوزت التوقعات”.

“TotalEnergies” كأس الأمم الأفريقية CAF كوت ديفوار 2023: بالأرقام

في نهاية الدور ربع النهائي، يظهر العداد تسجيل 113 هدفاً، وهو ما يتجاوز بكثير الـ100 هدف المسجلة طوال النسخة السابقة في الكاميرون.

لم يصل أي من الفرق الثمانية التي تواجدت في الدور ربع النهائي في النسخة الماضية إلى هذه المرحلة من المسابقة هذا العام.

65% من المدربين اختاروا طريقة اللعب 4-3-3. نظام مرن يتراوح من الهجوم إلى الدفاع. وتشير مجموعة TSG إلى أن الفرق أصبحت منظمة بشكل جيد بشكل متزايد، اعتمادًا على الأنظمة المطبقة والكتل المختلفة.

8 فرق حاضرة في ربع النهائي هي التي أجرت أكبر عدد من التبديلات: 26 لمالي وكوت ديفوار، 25 للرأس الأخضر، 24 لأنغولا؛ 22 لنيجيريا وغينيا و21 للكونغو الديمقراطية.

60% من اللاعبين الـ 629 الموجودين في هذه المسابقة يلعبون في الدوريات الأوروبية.

26% على الأراضي الإفريقية و12% في الأندية الآسيوية و1% في أمريكا اللاتينية وأمريكا وأوقيانوسيا.

متوسط ​​أعمار اللاعبين في المسابقة حوالي 28 سنة.

يقدم فريق الرأس الأخضر نفسه على أنه الفريق الأكبر بمتوسط ​​عمر 28 عامًا، في حين أن غامبيا (25 عامًا) وكوت ديفوار (+/- 26 عامًا) لديهما أقل متوسط ​​أعمار.

تتألف مجموعة CAF للدراسات الفنية من محللي كرة قدم ذوي خبرة عالية من جميع أنحاء القارة الذين خدموا اللعبة الأفريقية في مختلف القدرات الفنية.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى