المحكمة تقضي بتعويض الوداد الرياضي بـ”درهم رمزي” بعد الضرر المعنوي الذي أصابه بسبب “اتهامات كاذبة”

إعلان

قضت المحكمة الابتدائية بتعويض نادي الوداد الرياضي، بـ”درهم رمزي”، بعد الضرر المعنوي الذي أصابه جراء مساسه بادعاءات كاذبة.

وجاء في بلاغ نادي الوداد الرياضي: “في إطارة الشكاية التي تقدمت بها جمعية نادي الوداد الرياضي في مواجهة السيد (أ.ب) بخصوص نشر ‘ادعاءات كاذبة’ طبقا لمقتضيات الفصل 2-447 من القانون الجنائي”.

وواصل: “وحيث نصبت الجمعية نفسها طرفا مدنيا في هذا الملف بعد إحالته من طرف النيابة على هيئة المحكمة. فقد قضت هذ الأخيرة بإدانة المشتكى به ابتدائيا، وتغريمه مع الحكم لفائدة جمعية نادي الوداد الرياضي بدرهم رمزي تعويضا عن الضرر الذي لحق به جراء هذه الادعاءات الكاذبة”.

وتابع: “إن جمعية نادي الوداد الرياضي وإذ تنوه بمجهودات السلطات القضائية بالمملكة، فإنها تؤكد على أن شكايتها هاته لا يمكن أن توضع في خانة ضرب المبدأ الدستوري في حرية التعبير”.

وأكملت: “وإنها هو سلوك قانوني كان واجبا لا اختياريا. من أجل تبرئة ذمة هذا النادي المرجعي والتاريخي، والنأي به عن كل الشبهات التي يمكن أن تطاله، إيمانا منه بأن صورته جزء لا يتجزء من صورة كرة القدم الوطنية، وما حققته هذه الأخيرة من إنجازات في الآونة الأخيرة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى