ريال مدريد يتفوق على الباييرن في ترتيب أندية دوري الأبطال وبرشلونة ثالثا

ريال مدريد يتفوق على الباييرن في ترتيب أندية دوري الأبطال وبرشلونة ثالثا

وكالات

رغم عدم فوزه باللقب القاري الأهم في أخر عامين صالح ليفربول الإنجليزي ثم بايرن ميونخ الألماني، على الترتيب لا زال فريق ريال مدريد الإسباني، يتربع على عرش أكثر الأندية الأوروبية رصيداً وتألقاً في بطولة دوري أبطال أوروبا، حسبما كشف تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الذي تم الكشف عنه اليوم الخميس 14 يناير 2021.

وحل ريال مدريد في صدارة جدول الترتيب الذي كشف عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، برصيد 607 نقطة، وحل خلفه في المركز الثاني فريق بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بينما جاء في المركز الثالث، الغريم التقليدي للنادي الملكي مواطنه فريق برشلونةالإسباني.

ووفقاً للنظام الذي يضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، يحصل كل نادٍ على نقطتين عن كل فوز، يحققه فريقه الكروي في بطولة دوري أبطال أوروبا، ونقطة واحدة عن التعادل، وذلك خلال كل المباريات التي خاضها كل فريق، منذ انطلاق البطولة وحتى اليوم.

وريال مدريد هو أكثر الأندية الأوروبية تتويجاً بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقباً، وصاحب أكبر عدد من المشاركات عبر نسخ البطولة حيث شارك 51 مرة، والأكثر خوضاً للمباريات بـ 445 مباراة، والأكثر فوزاً خلال هذه المباريات بـ: 265 انتضاراً، والأكثر تسجيلاً للأهداف 984 هدفاً، كما أنه أكثر من استقبلت شباكه أهدافاً بـ: 489.

أما صاحب المركز الثاني فريق بايرن ميونيخ الألماني، فله: 495 نقطة، جمعها من: 211 فوزاً، و73 تعادلاً، وفي المركز الثالث يأتي برشلونة برصيد 459 نقطة من 193 انتصاراً، و73 تعادلاً، في 325 مباراة.

وكان الدوري الإسباني الدرجة الأولى، والدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، هما البطولتان اللتين لديهما أكبر عدد من الأندية في هذا تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث ضم تصنيف الـ «يويفا»، 30 فريقاً أوروبياً حصدت أعلى عدد من النقاط في دوري الأبطال.

ويضم كلا الدوريَّين 4 أندية مصنفة في قائمة أفضل 30 فريقاً، فمن الدوري الإسباني فضلاً عن ريال مدريد وبرشلونة، تواجد نادياً: أتلتيكو مدريد في المركز الـ 17، وفالنسيا في المركز السادس والعشرين.

أما في الدوري الإنجليزي الممتاز، فتتواجد ضمن قائمة أفضل 30 نادياً، أندية: مانشستر يونايتد، في المركز الرابع، وليفربول في المركز السابع، وأرسنال صاحب المركز الـ: 12، ثم تشيلسي بعده بمركزين في الترتيب الـ 14 ضمن التصنيف.

وجاء الدوري الإيطالي، خلف نظيريه الإنجليزي والإٍباني، بتواجد ثلاثة أندية منه، في التصنيف وهى: يوفنتوس (الخامس)، وميلان (السادس) وإنتر ميلان، في المركز الخامس عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى