كومان : مواجهة غرناطة صعبة.. وعلينا أن ندخلها بتركيز كبير

كومان : مواجهة غرناطة صعبة.. وعلينا أن ندخلها بتركيز كبير

أكد رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية الفريق لمواجهة مضيفه غرناطة، غداً السبت، ضمن الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وقال كومان: “مباراة غرناطة ستكون صعبة أمام خصب يلعب بطريقة جيدة، علينا أن نكون مركزين وفي أفضل مستوى من أجل تحقيق الفوز، يجب أن نسير مباراة بمباراة، وضعيتنا في الليجا تحتم علينا القيام بالأمور بشكل مثالي”.

وأضاف: “خسرنا عدة نقاط خارج ملعبنا، علينا تعويض ذلك فيما تبقى من مباريات، النتائج الأخيرة تشير إلى أنه بإمكاننا التمسك بالدوري، اللاعبين يلعبون بضغط لأنه لا يمكن أن نخسر، من الصعب أن تلعب مباراة مثالية ومتكاملة، يحب تحسين بعض الأمور من أجل أن يتم ذلك”.

وتابع: “هناك أشياء إيجابية في بيدري، لا أحد كان يتوقع أن يلعب بيدري هذا القدر من المباريات أساسي، ليس لدي شك في أن بيدري سيتطور أكثر، عليه أن يعمل بجد وأن يواصل على هذا النحو”.

وواصل: “كأس الملك؟ كومان: من الممكن وقوع مفاجآت كما حدث مع الأتلتيكو، إن لم تكن في يومك فستخسر بكل تأكيد، هُناك شيء إيجابي في مواجهة كورنيلا وهو أننا لن نسافر، لكن علينا التكيف مع الملعب لأنه مصنوع من العشب الصناعي”.

وزاد قائلاً: “أومتيتي لم يلعب منذ مدة طويلة بسبب الإصابة، سنرى إن كان سيلعب أومتيتي أو مينجويزا، يعلم الجميع أن ألينيا ذهب مُعار إلى فريق آخر يعني ذلك وجود مكان شاغر، موريبا لاعب واعد وسيأخذ فرصته، من المُحتمل أن يتم استدعائه إلى لقاء الغد”.

وأردف: “لقد تحدثت مع اللاعبين الذين أعتقد بأن عليهم البحث عن فريق آخر والبحث عن دقائق أكثر للعب، أتحدث مع بلانيس بما أنه المسؤول عن هذا الأمر، في الأخير يبقى رأي اللاعب في البقاء أو البحث عن فرصة أخرى للعب”.

وتابع: “هناك أسباب عدة تحتم علينا القيام بالتعاقدات، لكن الأمر متعلق بالإدارة، نحتاج إلى المزيد من المنافسة والفعالية في بعض المراكز، لكنني أتفهم وضع النادي. إذا لم يكن الأمر ممكناً فنستمر بالمجموعة الحالية ونأمل أن نقوم بتعاقدات الموسم المُقبل”.

وقال أيضاً: “أهم شيء في موضوع ديمبيلي هي لياقته البدنية، لقد عانى كثيرا من المشاكل البدنية، هو لاعب جيد جدا نتمنى أن يواصل على نفس النحو، يتميز بأشياء إيجابية كالثقة والحماس والرغبة، ديمبيلي شأنه شأن غريزمان وترينكاو يتمتعون بمميزات رائعة، كل لاعب وله خصائصه”.

وبخصوص ليونيل ميسي، قال: “ميسي يتمتع بشخصية البطل، يحب كثيرا التدرب واللعب، وهو يغضب عندما يخسر ويفرح عندما يفوز، ليو من اول يوم لي هنا يفعل أقصى ما يستطيع من أجل مساعدة الفريق”.

وحول جريزمان: “جريزمان يعمل بشكل كبير وجاد، هو يسترجع العديد من الكرات في الشق الدفاعي ولقد أعطى تمريرة حاسمة لليو في آخر المباراة، عليه أن يسجل الأهداف وهذا سيكون بمثابة دواء لحالته”.

وقال عن دي يونج: “تحدثنا مع فرينكي بخصوص مسألة محاولة البناء من الخلف، هو لاعب يملك مقومات كبيرة، وهو يتحسن كثيرا في هذا الأمر وأيضا في الوصول إلى منطقة الخصم، نحتاج أن يسجل لاعبو متوسط ميداننا لأهداف أكثر”.

وأتم: “تأجيل الانتخابات؟ كومان: من الأفضل للنادي أن يكون هناك رئيس في أقرب وقت ممكن، لكن في ظروف كهذه مع وجود الوباء يبقى موضوع الصحة هو أهم شيء بالنسبة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى