فيكتور فونت يتحدث عن مستقبل ليونيل ميسي وانتخابات برشلونة

فيكتور فونت يتحدث عن مستقبل ليونيل ميسي وانتخابات برشلونة

وكالات

أجرى فيكتور فونت، المرشح لرئاسة برشلونةمقابلة خاصة مع «آس» للحديث عن فترة الانتخابات في النادي الكتالوني التي ستبدأ في 24 يناير الجاري.

وفي مقابلته مع «آس» تحدث فيكتور فونت كذلك عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع البارسا، وفكرة قدوم تشافي هيرنانديز ومصير رونالد كومان مدرب البلوجرانا في الصيف المقبل.

*بعد فترة استعداد طويلة، هل هذا العالم الانتخابي الذي تخيلته يوما ما؟

-هناك أمور عشتها من قبل على الرغم من أنني لم أكن في الصف الأول، ولكن نعم في الحقيقة هناك أمور أدهشتني في الأيام الأخيرة.

* أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن وجود تشافي هيرنانديز وجوردي كرويف ضمن مشروعك الرياضي، ولكن الأخير أكد عدم تواجده في المجموعة؟

-كشفنا من قبل أن جوردي لديه عقد مع الصين ومخلص لناديه، ولا نعرف من سيفوز بالانتخابات، وتشافي وضع مراهنة على جوردي، ولكن ليس من الضروري أن يجرى الأمر في فترة العملية الانتخابية وفي لحظة يرتبط بعقد مع نادي والتزامات.

* هل رونالد كومان ضمن هذا المشروع الرياضي؟

– إذا سمعتم تصريحات الصيف، ستلاحظون أنني ارتكبت خطأ فادحًا، بقول إن كومان لن يستمر، ولكن كنت أقصد أن الأهم هو تنفيذ هيكل العمل، كومان داخل هذا الهيكل، لأنه المدرب الحالي للفريق، وإذا كانت هناك أي تغييرات في أشخاص محددين داخل هذا الهكيل، فإن نفس المجموعة هي التي ستقرر.

* هل هذا يعني احتمالية الإطاحة بكومان في الصيف المقبل في حالة عدم وجود نتائج جيدة؟

-حسنًا، سيتعين علينا تنفيذ تغييرات، وسيكون هناك محترفين آخرين يجب استبدالهم داخل هذا الهيكل.

* هل مفهوم تشافي كمدير عام يجب أن يُفهم مثلما يحدث في انجلترا؟

-نعم، المدير العام هو المسؤول الأول عن فريق كرة القدم، وربما يكون مدرب الفريق الأول.

وفي حالة تشافي، نعتقد أن برشلونة يمتلك قيمة فريدة، وشخص مهاري وبقدرات مميزة، وعلينا خلق الظروف لتجنب ما حدث مع بيب جوارديولا ورغبته في الرحيل ليكون مدربًا في نادي آخر، وعلينا التأكيد بأن تشافي سيكون جزء من المشروع الرياضي للنادي خلال الـ 10 أو 15 عامًا المقبلين.

* هل مشروعك هو الأكثر عملاً على الأقل في الوقت الحالي؟

– نعم والفريد.

* منذ عامين كنت أول من تحدث عن برشلونة ما بعد ليونيل ميسي، خاصة أنك تحدثت عن ضرورة التفكير في برشلونة 2030؟

– نعم بهدفين، الحفاظ على نموذج الملكية والاستمرار في الفوز بالتشامبيونزليج، وهذا يعني أن تكون فريق تنافسي ووجود النادي في ملكية الأعضاء عندما لا يتواجد هذا الجيل الفائز.

* ولكن هل تقدمت في هذه اللحظة، مرحلة ما بعد ميسي يجب وصولها قبل هذا الموعد؟

– لا، وفي الواقع هدفنا أن يستمر ميسي في قيادة الفريق داخل الملعب طالما يريد الاستمرار في اللعب، وعندما نتحدث عن مرحلة ما بعد ميسي يجب وصفها ببرشلونة ما بعد الجيل الفريد من اللاعبين، وهذا لم يحدث بين عشية وضحاها. كان يتواجد تشافي وانييستا وبويول وبيكيه وبوسكيتس، وهذه الفترة الانتقاله لا تتم بين يوم وليلة، بل تحدث على فترة، لهذا من الضروري امتلاك مشروع وفهم كيفية تنفيذه، وهذا ما أخبرنا به ميسي في أغسطس عندما قال بعدم وجود مشروع هنا، ويقومون بسد فجوات، وهذا يعتبر خيبة أمل له.

* رأيك في تصريحات الأرجنتيني في المقابلة الأخيرة؟

– إيجابية، لأنها متوافقة مع ما تحدثنا عنه، وأكد بإمكانية استمراريته في حالة وجود مشروع رياضي على المدى القريب، بل يعبر صراحة عن رغبته في الواقع وهذا أمر استراتيجي لنا، ويزيد من ارتباط ميسي وبرشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى
wpChatIcon
    wpChatIcon