أوليفر كان: “ما الذي يمنع عودة ناجلسمان إلى بايرن ميونخ؟”

أوليفر كان كان جزءًا من عملية إقالة يوليان ناجلسمان من تدريب بايرن ميونخ أثناء فترة توليه رئاسة التنفيذية للنادي. لكن الآن، يبدو أنه يمكنه تصوّر عودة المدرب لقيادة الفريق مرة أخرى.

في مقابلة مع مجلة “شبورت بيلد” الألمانية الأسبوعية التي صدرت اليوم الأربعاء، صرّح قائلاً: “لماذا لا يعود لبايرن يوما ما، بعدما اكتسب المزيد من الخبرة؟”

اردف: “كانت هذه مشكلة بايرن مع العديد من المدربين، أبرزهم يوب هاينكس، ولكن أيضا جيوفاني تراباتوني، وأوتمار هيتسفيلد، الذين عادوا لبايرن ميونخ في سن أكثر نضجا”.

واضطر ناجلسمان (36 عاما) للرحيل عن بايرن في أواخر مارس 2023، وحاليا هو المدير الفني للمنتخب الألماني حتى نهاية بطولة أمم أوروبا التي تقام هذا الصيف.

بايرن ميونخ بحاجة إلى مدرب جديد في الموسم القادم، حيثُ من المتوقع رحيل توماس توخيل، الذي خلف ناجلسمان، عن الفريق قبل عام من انتهاء عقده.

وفقًا للتقارير، يُعتبر ناجلسمان واحدًا من المرشحين المحتملين لتولي منصب المدرب، ومن الممكن أن يكون عودته سريعة للفريق، وهو الفريق صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا).

و قد اعتاد أوليفر ان يكون حارسا لمرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني وعمل كرئيس تنفيذي للنادي منذ عام 2021 حتى نهاية الموسم الماضي عندما رحل عن الفريق مع حسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية.

يبدو أن القرار برحيل ناجلسمان عن تدريب بايرن ميونخ وتعيين توخيل قد تم خلال فترة تواجد أوليفر كان وحميديتش في النادي.

وقال كان: “رأينا أن نجاحنا الرياضي أصبح مهددا في ذلك الوقت، لذلك اتخذنا القرار، والذي بكل تأكيد لم يكن سهلا. لم نتمكن من التتويج بثلاثة ألقاب، ولكننا توجنا بلقب الدوري الألماني”.

وأضاف: “قلت في الكثير من الأحيان إن الطريقة التي تم بها تطبيق القرار كانت سيئة. لم تسر الأمور على نحو جيد وهذا مازال يزعجني حتى الآن”

وعن فترة تولي توخيل تدريب الفريق البافاري، قال كان: “هناك الكثير من التساؤلات عندما يواجه أحد أكثر المدربين المطلوبين في أوروبا، والذي قاد باريس سان جيرمان للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وتوج باللقب مع تشيلسي، الكثير من الصعوبات في ميونخ.”

بعد 11 موسمًا من الهيمنة، انتهت سلسلة انتصارات بايرن ميونخ في لقب البوندسليجا يوم الأحد الماضي عندما توج باير ليفركوزن باللقب. كما ودع بايرن بطولة كأس ألمانيا، وتبقى لديه فرصة واحدة فقط لحصد لقب هذا الموسم وهي دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه آرسنال في إياب دور الثمانية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى