حصن بايرن ميونخ يقلل من فرص آرسنال في دوري الأبطال

في ليلة اليوم الأربعاء، يحتضن ملعب أليانز أرينا مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وآرسنال، بعدما انتهت مباراة الذهاب في لندن بالتعادل (2-2).

خلال آخر 6 مباريات خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا، لم يتلقى بايرن ميونخ سوى هزيمة واحدة، حيث حقق 4 انتصارات وتعادل واحد, الهزيمة الوحيدة جاءت على يد آرسنال بنتيجة 2-0 في مارس 2013، في مسار الفريق الألماني نحو تحقيق الثلاثية التاريخية، بعد فوزه في مباراة الذهاب في لندن (3-1) في دور الـ16.

وبشكل عام خسر آرسنال آخر 3 مباريات خاضها خارج أرضه أمام الفرق الألمانية في دوري الأبطال، ومن بينهم هزيمتين أمام البايرن في ملعب أليانز أرينا بنتيجة (5-1) في شهر نوفمبر 2015 و فبراير 2017.

بالنظر إلى الهزيمتين السابقتين التي ذكرتهما، فإنهما ليستا الهزيمتين الأكبر من حيث النتيجة التي تكبدهما آرسنال في مسابقات أوروبية. بل، كانت هذه المباراتان هما الوحيدتان التي استقبل فيهما آرسنال خمسة أهداف خارج ملعبه في مسابقات أوروبية أيضًا.

حصن أليانز أرينا

لم يخسر بايرن ميونخ في آخر 14 مباراة خاضها على ملعبه في دوري الأبطال (11 انتصار- 3 هزائم).

ولم يفشل البايرن في التسجيل على أرضه سوى مرة واحدة في آخر 28 مباراة خاضها على أليانز أرينا في المسابقة الأوروبية، وكان ذلك بالتعادل سلبيًا أمام كوبنهاجن في دور المجموعات هذا الموسم.

رقم مولر ونوير
الثنائي لم يشارك في لقاء الذهاب على ملعب الإمارات، وينتظر توماس مولر خوض مباراته رقم 150 في دوري أبطال أوروبا ليصبح ثالث لاعب يصل إلى هذا الرقم رفقة ناد واحد. وبالتالي، ينضم إلى قائمة متميزة تضم إيكر كاسياس (150 مباراة رفقة ريال مدريد) وتشافي (151 مباراة رفقة برشلونة). كما يسعى مولر لخوض مباراته رقم 24 في ربع نهائي دوري الأبطال، مما يجعله يحقق إنجازًا غير مسبوق في تاريخ البطولة.

ما إذا شارك مانويل نوير وحافظ على نظافة شباكه، فسيصبح أول حارس يحافظ على “الكلين شيت” في 58 مباراة بدوري الأبطال، وسيتخطى جيانلويجي بوفون (57).

زر الذهاب إلى الأعلى