ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد فوز مثير على السيتي

أحرز ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي بركلات الترجيح (4-3)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1). سيلاقي ريال مدريد في نصف النهائي بايرن ميونخ، الذي تأهل على حساب أرسنال.

وسبق لريال مدريد التعادل مع مانشستر سيتي في مواجهة الذهاب بنتيجة مثيرة 3-3، ليتكرر التعادل في الإياب، ويحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لحامل الرقم القياسي لعدد الألقاب في هذه المسابقة برصيد 14 لقبًا.

ومن أجل الوصول إلى اللقب الخامس عشر، فإن ريال مدريد بحاجة إلى اجتياز عقبة بايرن ميونخ ومن ثم الفوز بالنهائي، حيث يجمع الفريقين تاريخ كبير من المنافسة المباشرة في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد وبايرن ميونخ في قمة منتظرة

أفلح ريال مدريد في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 33 في تاريخه، وهي المرة الرابعة على التوالي التي يصل فيها النادي الملكي إلى المربع الذهبي، بفوزه الماراثوني على مانشستر سيتي، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي للمرة الثامنة.

ويعد نصف النهائي أكثر الأدوار التي جمعت مواجهات مثيرة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، وتعود آخر مواجهة بينهما في هذا الدور إلى 6 أعوام ماضية، وتحديدًا في نسخة (2017-18)، حيث انتصر الريال ذهابًا في عقر دار الفريق البافاري (1-2)، قبل أن يتعادل الفريقان في الإياب في مدريد بهدفين لكل منهما.

في حين يظهر تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة بشكل عام، والذي شهد إقامة (26) مواجهة بينهما، ندية كبيرة بين عملاقي القارة العجوز، حيث يتفوق بطل إسبانيا بـ12 انتصارً، مقابل 11 للبايرن، و3 تعادلات.

وسيكون ملعب (أليانز أرينا) مسرحًا لذهاب نصف نهائي هذه النسخة نهاية الشهر الجاري، بينما سيحتضن ملعب (سانتياغو برنابيو) مباراة الإياب في الأسبوع التالي مباشرة.

وتألق بايرن ميونخ إلى نصف نهائي النسخة الحالية، بعد اجتياز عقبة أرسنال الإنجليزي بالتعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2، قبل أن يتمكن الفريق البافاري من الفوز في الإياب بهدف وحيد أحرزه لاعب خط الوسط جوشوا كيميتش برأسية مذهلة.

يتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الأندية حصدًا للقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، بامتلاكه 14 لقبًا، فيما يمتلك بايرن ميونخ في جعبته 6 ألقاب، يعود آخرها إلى موسم 2019-2020، بعد الفوز على باريس سان جيرمان بهدف من دون رد في المباراة النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى